خبير في الجماعات المتطرفة: التسجيلات في «الاختيار 3» كشفت مدى انتهازية «الإخوان»

الاحد 01 مايو 2022 | 05:18 مساءً
كتب : خلود طارق

قال أحمد بان، الخبير في شئون الجماعات المتطرفة، نحن أمام عمل درامي مهم "الاختيار 3"، تم الدمج فيه بين الأحداث التاريخية التي عاشها المصريون في السنوات القليلة الماضية.

وأضاف بأن، خلال لقائه عبر قناة "العربية" الفضائية، أن التسجيلات كشفت مدى انتهازية جماعة الإخوان وتهافت اللاعب السياسي الذي لا يعرف فكرة التحالف، وحتي مع حلفائه لا يبرم تحالفات أمينة.

وأشار الخبير في شئون الجماعات المتطرفة، إلى أن جماعة الإخوان دائما تحاول تسخير حلفائها لخدمة مصالح التنظيم دون أي اعتبار لما يسمى بالشراكة السياسية التي تعتمد على تقاسم المصالح، مؤكدا بأنهم دائما يغلبون المصالح الأنية الضيقة على المصالح الوطنية، ولا تحركهم المبادئ والأخلاق.

وأكد أحمد بان، أن أهم ما أبرزته هذه التسجيلات هو كشف هذه القيادات أمام جمهور الجماعة المغيب، الذي أدرك مدى ضعف هذه القيادات.

ومن جانبه قال الكاتب الصحفي عادل السنهوري، إن مسلسل الاختيار3 حاز على النصيب الأكبر من المشاهدين هذا العام من مسلسلات رمضان 2022.

وأشار السنهوري ، خلال لقائه عبر قناة " العربية" الفضائية، إلى أن الجديد في الدرامة المصرية والعربية بشكل عام ولأول مرة هو الدمج بين خيال صانع العمل وبين الوثائق الحقيقية لأحداث حقيقية حدثت في الواقع بالفعل.

ولفت السنهوري إلى أن البعض يصنف هذا العمل بالدرامة الوثائقية بسبب ماتم تسريبه في كل حلقة والتي تعطيه مصداقية أكبر لدى المشاهد، والتي عاصروها بالفعل.

وأكد الكاتب الصحفي، أن قوة المسلسل تكمن في هذه التسريبات والتي تبرر الهجوم الشرس والعنيف من قبل جماعة الأخوان الإرهابية ضد المسلسل.

وأوضح أن هذه التسريبات كاشفة لأشياء كثيرة خاصة بتعرية وإدانة جماعة الأخوان نفسها أو مع اللذين تعاملوا معها ومازالوا وهي شخصيات عى قيد الحياة، مؤكدا بأن جماعة الأخوان لاعهد لها ولا دين لها في تعاملها مع الأخرين.

ولفت السنهوري، إلى أنه في تاريخ الثورات هناك من يضحي من أجلها، وهناك من يجني الثمار، مؤكدا بأن هناك من حصد ثمار الثورة دون أن يستحقها وتعامل مع كل الأنظمة.ولديه القدرة على التلون بسرعة شديدة من أجل مصالحه الخاصة.

وتابع السنهوري،" نحن لانزال في المرحلة الساخنة، التي لم تضع أوزارها ولم تهدأ بعد،وهناك الكثير من الأشياء لم يتم الكشف عنها.

وأكمل " نحن أمام مرحلة تاريخية يوثق لها مسلسل درامي للدولة المصرية المجني عليها في تلك الفترة العصيبة، ونحن في احتياج لمزيد من الكشف خاصة وأن هناك مازال أسماء كثيرة لم تكشف بعد.

اقرأ أيضا