"مستنيين تقرير من ألمانيا".. والدة الطفلة مريم: "متفائلين خير بعد تبنى مجلس الوزراء لحالتها"

الخميس 12 ديسمبر 2019 | 06:36 مساءً
كتب : رحاب الخولى

يواصل مجلس الوزراء تلقيه الحالات الطبية والاستغاثات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد التأكد من حالتها الطبية

وعرضها على اللجنة الطبية العليا بمجلس الوزراء، لتحديد مدى احتياج تلك الحالات للتدخل السريع.

واستجاب لمجلس الوزراء لحالة الطفلة"مريم" التي انتشرت قصتها عبر الفيس بوك، وتم تداول صورتها عبر العديد من الجروبات التي تجمع عدد كبير من المتابعين.

"مريم عبد الحميد حسن"، طالبة في المرحلة الإعدادية، تعاني من مرض يسمى"سيستك هيجروما"، وأجرت العديد من العمليات، لكنها باءت بالفشل، لذا ناشدت الأم وزارة الصحة لتبني حالتها.

وعلى الفور، استجاب مجلس الوزراء لتلك الحالة، وقاموا بالتواصل معها، وتم إرسال أوراقها إلى أطباء في ألمانيا، حيث أكدت والدة الطالبة"مريم" أنهم في انتظار رد الأطباء لتصنيف الحالة ووضعها تحت العلاج الطبي.

وأضافت، أنه في غرار أسبوع سنتلقى قرار اللجنة في ألمانيا، قائلة:"الحمد لله من ساعة ما مجلس الوزراء اهتم بحالى ابنتي، وإحنا متفائلين خير".

وجاءت قصة الفتاة على الفيس بوك كالآتي:" معانا حالة إنسانية لبنت من بنات شبرا الخيمة فى المرحلة الإعدادية، من مساكن إسكو بهتيم، ربنا يشفيها ويعافيها ويحفظ اولادكم من كل شر، البنت اسمها مريم عبد الحميد حسن،عندها مرض اسمه (سيستك هيجروما)، عملت عمليات كتير فى مصر، لكن لم يكتب لها النجاح، لحد ماربنا رزقهم بدكتوركبير اخد الاوراق وبعتها إلى مستشفى في ألمانيا، أملنا أن صوت الطفلة مريم يوصل إلى المسؤولين من رئيس الجمهورية إلى رئيس الوزارء إلى وزيرة الصحة والسكان".

الطفلة مريم

جدير بالذكر، أن مجلس الوزراء تواصل منذ يومين مع حالة أخرى، بعد تداول صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن استغاثة أب لوزيرة الصحة، بسرعة علاج الطفلة في إحدى المستشفيات التي بها إمكانيات عالية.

قام مجلس الوزراء بالاتصال بوالد الطفلة، وتخضع الطفل للعلاج حتى الآن.

اقرأ أيضا