ثمن نهائي دوري الأبطال.. 5 أندية مرشحة لمواجهة ليفربول.. وريال مدريد وأتلتيكو في المقدمة

الخميس 12 ديسمبر 2019 | 11:40 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تأهل فريق ليفربول الإنجليزي، كأول مجموعته بعد الفوز بنتيجة 2-0 على سالزبورج يوم الثلاثاء الماضي، في ختام دور المجموعات، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا 2019-2020.

وأصبح ليفربول الآن في انتظار نتيجة القرعة يوم الاثنين المقبل، على أن يواجه أحد الفرق التي صعدت كثاني مجموعاتها، ولكن لا يمكنهم اللعب ضد نابولي الإيطالي أو كلاً من توتنهام أو تشيلسي الإنجليزيين.

ينتظر فريق ليفربول منافساً في ثمن نهائي دوري ابطال أوروبا، من "ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين وبوروسيا دورتموند الألماني وأتالانتا الإيطالي وليون الفرنسي".

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب لدور الـ16، أحد أيام 18/19 فبراير أو 25/26، ومباريات العودة سوف تكون في مارس أحد أيام 10/11 أو 17/18.

ومن المقرر أن يلعب ليفربول دور الذهاب خارج أرضه والعودة ستكون على ملعب آنفيلد، معقل "الريدز".

وفي السطور التالية نستعرض مشوار، الفرق المحتمل أن يواجهها ليفربول، في الدور الـ 16 من عمر البطولة التي يحمل لقبها عن الموسم المنصرم.

ريال مدريد

تأهل ريال مدريد كثاني المجموعة الأولى، برصيد 11 نقطة، جمعها من 3 انتصارات وتعادلين، في حين حسر مباراة واحدة، وبفارق 5 نقاط عن باريس سان جيرمان المتصدر.

وسجل الملكي 14 هدفاً خلال 6 مباريات، بينما استقبلت شباكه 8 أهداف، ومنى بهزيمة واحدة أمام باريس سان جيرمان، في افتتاح دور المجموعات.

أتليتكو مدريد

في المجموعة الرابعة حل فريق أتليتكو مدريد، في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، جمعها من 3 انتصارات، وتعادل، في حين تلقي خساراتين، وبفارق 6 نقاط عن يوفنتوس المتصدر.

وسجل أتليتكو مدريد 8 أهداف، في حين تلقت شباكه 5 أهداف، ومنى بخسارتين أمام يوفنتوس وليفركوزن.

بوروسيا دورتموند

جمع الفريق الألماني في جعبته 10 نقاط، احتل بها وصافة المجموعة السادسة، خلف برشلونة الإسباني المتصدر برصيد 14 نقطة.

وحقق بروسيا الفوز 3 مباريات، وتعادل في واحدة، وخسر مواجهتين أمام كل من إنتر ميلان وبرشلونة، وسجل 8 أهداف، وسكنت شباكه بمثلهم.

أتالانتا

حقق فريق أتالانتا رقما قياسيا، باعتباره أول فريق يخسر أول 3 مباريات في افتتاح دور المجموعات على التوالي، ثم يتأهل للدور ثمن النهائي، في دوري أبطال أوروبا.

وحل الفريق الإيطالي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين، وتعادل، وبفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر.

ومنى أتالانتا بالخسارة في الجولة الأولى أمام دينامو زغرب، ثم شاختار دونيتسك في الجولة الثانية، ومانشستر سيتي في ثالث الجولات.

ليون

حل ليون الفرنسي، في المركز الثاني ضمن المجموعة قبل الأخيرة، برصيد 8 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن لايبزيج الألماني المتصدر.

جمع ليون نقاطه الثمانية من انتصارين وتعادلين، وبينما خسر مباراتين أمام كل من زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، وبنفيكا البرتغالي.