منذ 6 سنوات.. البابا تواضروس يكشف عن استراتيجية الكنيسة لبرامج الحماية الاجتماعية

الجمعة 13 ديسمبر 2019 | 11:13 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إننا بدأنا استراتيجية محددة لبرامج الخدمة الاجتماعية منذ 6 سنوات.

وأشار تواضروس في تصريحات صحفية، إلى أن الاستراتيجية تشمل "المساهمة في زواج البنات، ودعم التعليم الجامعي وما قبل الجامعي وحالات المرض، والعمليات والفحوصات، متابعاً: " بدأنا في السنة الأولى بكنائس القاهرة ثم عممناها على القاهرة الكبرى ثم وجه بحرى والقناة ثم وجه قبلي كله، لافتا إلى أن هذه المنظومة تدار بالرقم القومي، بحيث يتم تسجيل بيانات متلقى الخدمة، وهو ما يمنع أي صورة من صور الاحتيال، ويقدر الاحتياجات الرعوية من خلال حصرها ومعرفتها بدقة".

وأضاف، بعد أن انتهينا من حصر متبرعي الكنائس؛ بدأنا العمل على خدمة المؤسسات الخيرية، وأصبحت لدينا خطة واضحة لمواردنا ومن يعمل عليها ومن يحتاج لها، وجعلنا المؤسسات الخيرية كشركاء للتنمية يعملون تحت مظلة أسقفية الخدمات.

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني، عقد بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، اللقاء السنوي السادس لأساقفة الوجه البحري ومدن القناة والآباء الكهنة المسئولين عن خدمة أخوة الرب.

وألقي قداسته خلال الإجتماع، كلمة، أوضح فيها الهدف من هذا اللقاء، وهو الارتقاء بالخدمات الكنسية وتطويرها، مستشهدًا بقول القديس بولس الرسول "تمم خدمتك".

وشدد البابا تواضروس علي أهمية الاستقامة والتجديد وخاصة تجديد الفكر و القلب والخدمة، فنحن علي أعتاب سنة جديدة فلا ندخلها وقلبنا قديم بل نهتم بأن نبدأ بدءًا حسنًا.

اقرأ أيضا