وصفة منزلية سحرية لإزالة البقع الداكنة من البشرة

السبت 14 مايو 2022 | 05:09 مساءً
كتب : أشرقت جمال

تظهر البقع الداكنة فى صورة علامات بنية في مناطق متفرقة من البشرة التي قد تزعجك خاصة تلك التى تتعرض للشمس باستمرار.

هناك عوامل أخرى قد تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة مثل الحمل والضغط النفسي واتباع نظام غذائي غير صحي والدورة الشهرية. لست بحاجة إلى اللجوء لمنتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن لعلاج البقع الداكنة وتبييض البشرة، فمطبخك مليء بالأطعمة والوصفات التي تعالج البقع الداكنة بشكل طبيعي وآمن.

إليك بعض من هذه الوصفات:

١-تبييض الوجه بعصير الليمون يعرف الليمون بخصائصه الطبيعية الرائعة فى تفتيح البشرة الداكنة، ليس هذا فحسب، لكنه يقوم أيضًا يترطيب البشرة والحفاظ على مظهرها الناعم واللامع.

2- قومي بعصر ليمونة على قطعة قطن نظيفة وامسحي بها على المناطق المصابة.

3- كرري هذه العملية بشكل منتظم لمدة ثلاثة أسابيع حتى تختفي البقع تمامًا.

4- الزبادي لعلاج بقع البشرةجربي وضع كوب من الزبادي على وجهك! نعم فالزبادي يحتوى على حمض اللاكتيك الذي يساعد على وقاية الجلد من ظهور أعراض الشيخوخة مبكرًا، كما أنه يعالج الحروق بطريقة فعالة ومثالية.

5- ضعي كوب زبادي على وجهك بالكامل.- اتركي قناع الزبادي على وجهك لمدة ٢٠ دقيقة.

6- كرري تطبيقه مرتين فى الأسبوع الواحد.الفوائد السحرية للـ سي سي كريم وطريقة اختياره واستخدامه

7- خل التفاح لتبييض البشرةخل التفاح من السوائل المعروفة بقدرتها السحرية فى تبييض البشرة.

ومع تكرار وضع خل التفاح على البشرة ستلاحظين اختفاء البقع الدكنة في غضون أسابيع قليلة.

8 - ضعي بضع قطرات من الخل على قطعة قطنية وامسحي بها على المناطق الداكنة من البشرة.

9- اتركي هذه المادة المنقية على بشرتك لمدة ١٠ دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ.

10- البطيخ لتفتيح لون البشرةهل تخيلت من قبل أن البطيخ يمكن أن يفيد فى علاج البقع الداكنة؟ بدلا من إلقاء بقاياه فى سلة المهملات استخدمي على وجهك باستمرار.

فهذا سوف يساعد على تنشيط الدورة الدموية وشد الجلد. قشر البطيخ غني بفيتامين A و B و C. لذا لا تهدري هذه الفاكهة الثمينة دون أن تستفيدي منها.

11- اقطعي القشر إلى أجزاء صغيرة ودلكي بها المناطق الداكنة من البشرة.

12- بعد أن يجف وجهك اشطفيه بالماء١٥ علامة تدل أنه رجل غير مناسب لكِ٥- جل الأولوفيرا يتمتع جل الأولوفيرا (الصبار) بغناه بالسكريات المتعددة التي تعمل على تحفيز نمو خلايا البشرة الجديدة وهو ما يساعد على إخفاء البقع الداكنة تدريجاً وتبييض البشرة بشكل مثالي.

13- قومي بغسل وجهك جيداً ثم جفيفيه وادهني بشرتك بجل الأولوفيرا في حركات دائرية.

14- اتركيه لمدة ١٠ دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء كالمعتاد.

15- بودرة الكركمبودرة الكركم من المواد الطبيعية الأخرى الفعالة في تبييض البشرة وعلاج البقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

16 - امزجي ملعقتين كبيرتين من الكركم مع قليل من الحليب أو عصير الليمون لعمل عجينة مناسبة.

16- ضعي منها على البقع الداكنة واتركيها لمدة ٥ دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء كالمعتاد.

17- حبوب اللوز اللوز غني بفيتامين E والمواد المضادة للأكسدة والدهون الصحية التي تساعد على تنقية البشرة وعلاجها من البقع الداكنة. - خذي كمية من اللوز فيما يعادل ٨-١٠ حبات لوز واغمريهم في الماء طوال الليل. - قشريه في الصباح ثم اطحنيه واضيفي له ملعقة من العسل الأبيض ثم ضعيه على بشرتك لمدة ٣٠ دقيقة. - كرري مرة أو مرتين أسبوعياً. ٨- زيت اللوز الحلو لعلاج البقع الداكنة يعد زيت اللوز الحلو واحد من الواد الطبيعية التي تعالج البقع الداكنة بشكل ساحر، فهو غني بالمعادن والفيتامينات التي تغذي البشرة وتعالج مشكلة التصبغات بشكل نهائي. - ضعي القليل من قطرات زيت اللوز الحلو على قطنة وامسحي بها الوجه قبل النوم.- يمكن استخدام زيت اللوز الحلو كمزيل مكياج قبل النوم.توافق الأبراج: برج الأسد مع برج الثور٩- البقدونس لتبييض البشرة بالتأكيد تعلمين فوائد البقدونس للجسم والبشرة فهو علاج فعال لجميع مشاكل الوجه، كما يعمل على تبييض البشرة بسبب إحتوائه على الكثير من الفتيامينات والمعادن المغذية.- أمزجي كوبًا من البقدونس المفروم مع ٢/١ ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من الزبادي في وعاء زجاجي. - ضعي القناع على الوجه والرقبة لمدة ١٥ دقيقة ثم اشطفيه.- اشطفيه بالماء الفاتر ثم ضعي السيروم أو المرطب المفضل لديك.١٠- الحمص لعلاج البقع الداكنة هل تبحثين عن علاج سهل وسريع للتخلص من البقع الداكنة في الوجه؟ عليك تجربة الحمص فهو سوف يساعدك كثيرًا في استعادة نضارة البشرة وجمالها من جديد.- امزجي كوب حمص مهروس مع ٣/١ كوب ماء.- ضعي الخليط على البقع الداكنة.

اقرأ أيضا