سر زيارة رئيس وزراء بريطانيا للإمارات اليوم الأحد

الاحد 15 مايو 2022 | 04:22 صباحاً
كتب : عمر يوسف

يتوجه بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، إلى دولة الإمارات، لأداء واجب العزاء في الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي وافته المنية صباح الجمعة.

وقال بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء إن جونسون الذي قال إنه يشعر بحزن عميق لوفاة الشيخ خليفة سينتهز فرصة الزيارة "لتعزيز الروابط القوية بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والتي ستستمر تحت رئاسة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان".

يذكر أن  وكالة أنباء الإمارات الرسمية، أعلنت الجمعة 13 مايو، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، كما أعلنت الإمارات إغلاق الوزارات والقطاع الخاص 3 أيام حدادا.

كما أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الإعلام على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مدة 40 يومًا اعتبارًا من اليوم وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام بدءًا من اليوم.

وجاء في البيان الرسمي: «تنعي وزارة شؤون الرئاسة شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار  ربه راضيًا مرضيًا اليوم الجمعة 13 مايو، تغمد الله فقيد الوطن الغالي بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان».

اقرأ أيضا