"عقار واختناق وبرميل".. أمهات يتخلصن من أطفالهن من أجل الطلاق

السبت 14 ديسمبر 2019 | 10:17 مساءً
كتب : دينا سليمان

العديد من الوقائع الغريبة شهدتها الأيام الماضية، لعل أبرزها لفتًا للانتباة قيام بعض الأمهات بقتل أطفالهن من أجل الطلاق، ليصبح السبيل أمامهم هو التخلص من أطفالهم الذين أصبحوا إعاقة في تحقيق مرادهم، سواء من علاقات غير شرعيه، أو رغبه الطلاق من أبائهم، حيث تعددت خططهم الشيطانية.

وفي هذا التقرير نستعرض 4 وقائع وتعليق خبراء القانون عليها.

أم تستخدم برميل مياه للتخلص من طفلها السفاح

قتلت أم تدعى "سارة" وتبلغ من العمر 22 عامًا، طفلها الرضيع البالغ من العمر 4 أشهر ويدعى "عمرو"، بعد أن حملت فيه سفاحا قبل زواجها من زوجها "نادر" موظف، بشهر وأنه وافق على الزواج منها وتسجيل الطفل باسمه، وبعد فترة وقعت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة وبدأ الزوج في معايرتها بطفلها وأخبرها بأنه سوف ينفصل عنها ويتزوج من فتاة أخرى.

فقررت المتهمه التخلص من رضيعها فقررت قتله غارقا داخل برميل مياه في المنزل، إلا أن والد زوجها شاهد جثة الطفل فحبسها وأغلق باب المنزل المكون من طابقين عليها وأبلغ قسم شرطة أبو النمرس.

عقار مخدر وسيلة أم في التخلص من أطفلها لترتبط بحبيها

تخلصت أم تدعى "لمياء ع. س"24 سنه، مقيمه شربين الدقهلية، من طفليها "جمال" 5 سنوات، و"ريماس" 3 سنوات حتى تتمكن من الانفصال عن زوجها، بعقار مخدر، حتى لا يتألم أحدهما، قائلة "مجاليش قلب اموتهم بالسكين، فذهبت للصيدلية وسألت على عقار يموت بدون ما يشعرون".

وعللت سبب ارتكابها الجريمه قائلة "زهقت من الجواز وأبوهم، وكان نفسي اتطلق وأسيبه بس عندي منه طفلين، أهلي كانوا رفضين أسيبه عشان الولاد، وهو مكنش هيوافق، فقررت اتخلص منهم، وأعيش حياتي مع الشاب اللي بحبه".

أم تقتل أطفالها الثلاثة بدمياط من أجل شاب أحبته على "الفيس بوك"

لقى 3 أطفال مصرعهم خنقا على يد أمهم للتخلص منهم كي تستطيع الحصول على الطلاق من زوجها، لـ ترتبط بشخص إرتبط به بعلاقه محرمه بعد إرتباطها به من خلال موقع التواصل الإجتماع " فيسبوك" حيث أنها إتفقت مع "العشيق" على الزواج بمجرد الانفصال عن زوجها، وأنها طلبت من زوجها الطلاق عدة مرات إلا أنه رفض وكان يسيء معاملتها، كما رفضت أسرتها أيضا رغبتها في الانفصال من أجل أطفالها.

أم وعشيقا تستغل البحر في التخلص من إبنها

في شمال سيناء كشفت المباحث لغز العثور على جثة طفل ملقى على شاطئ العريش، وتبين أن والدته قتلته، وكشفت التحقيقات أنها قامت بتنفيذ جريمتها عن طريق إعطاء الطفل جرعة مخدر زائدة داخل زجاجة مياه غازية حتى تتمكن الطلاق من زوجها، لـ ترتبط بعشيقها كي تستطيع ممارسة الرذيلة معه بإحدى الشاليهات المفروشة، وعندما فارق الطفل الحياة قام "العشيق"بمساعدة والدة الطفل من التخلص منه عن طريق إلقائه سوياً فى البحر.

أستاذ قانون: قتل الأبناء يستوجب أشد عقوبة

ومن جانبه قال الدكتور نبيل مدحت سالم، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة عين شمس، إن رأي الشرع لا يلزم القاضي، وهو مجرد رأي استشاري وليس شرطًا الأخذ به.

وأضاف "سالم" أن قتل الأب أو الأم للابن جريمة تستوجب أقصى درجات العقوبة إذا اشترط التعمد، وتعامل كأي جريمة أخرى بالعكس يمكن أن تكون بحكم شديد العقوبة كي لا تتكرر في المجتمع، فهي قضية تهدد السلم الاجتماعي.

وأوضح أستاذ القانون الجنائي أن القاضي ينظر إلى التحقيقات وصحتها وظروف الحالة ويتخذ أشد العقوبة في ذلك.