إحذر.. لا ترتكب هذه الأشياء بعد استيقاظك من النوم مباشرةا

الاحد 15 مايو 2022 | 05:47 صباحاً
كتب : عمر يوسف

يقع الكثير منا، في بعض الأخطاأ، التي قد تؤثر على صحته ويومه، عندما يستيقظ من النوم مباشرةا.

ويقدم موقع جريدة (بلدنا اليوم) في السطور التالية، 5 أشياء لا تقوم بهم بعد استييقاظك مباشرةا.

1- ممارسة التمارين الرياضية القاسية

يتوجه البعض بعد استيقاظهم مباشرة إلى صالات الجيم لممارسة التمارين الرياضية القاسية، إلا أن ذلك يشكل خطراً على صحة العضلات التى لا تزال بحالة الاسترخاء بعد ساعات طويلة من النوم، وبدلاً من ذلك ينصح ببعض التمارين البسيطة التى تساعد على استعادة مرونة العضلات بشكل تدريجى.

2- إغفال تمارين التمدد

عند الاستيقاظ تكون العضلات والعمود الفقرى قاسية بعض الشيء، وفي حال إهمال تمارين التمدد تبقى على هذه الحالة فترة طويلة من الزمن، وتعزز الشعور بالتعب والإرهاق في كامل الجسم طوال اليوم.

3- بداية اليوم بكوب من الشاى

جرت العادة لدى الكثير من الناس على تناول كوب من الشاى بعد الاستيقاظ مباشرة، إلا أن الأبحاث أثبتت أن السر في التمثيل الغذائى الجيد يكمن في بداية اليوم بأطعمة قلوية كعصير الليمون وتجنب الأطعمة الحمضية كالشاى والقهوة والحليب.

4- تفقد الاتصالات الهاتفية

يبدأ الكثيرون نهارهم بتفقد الاتصالات والرسائل الواردة إليهم، سواء على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر الشخصى، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الشعور بالإحباط والقلق منذ الصباح الباكر، ويجب تأجيل ذلك إلى حين الوصول إلى مكان العمل وينصح بوضع الهاتف فى غرفة أخرى قبل النوم.

5- تجاوز وجبة الفطور

أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث بأن إهمال وجبة الفطور يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض كالبدانة والسكرى وضعف جهاز المناعة، وذلك نتيجة تناول أطعمة غير صحية خلال النهار نتيجة الشعور بالجوع.

اقرأ أيضا