أبو ليمون يقرر استبعاد مدير مدرسة وحرمانه من أعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات.. والسبب!!

الاحد 15 مايو 2022 | 08:53 مساءً
كتب : محمد البدوي

وافق اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على استبعاد مدير مدرسة أبومشهور التجريبية للغات الي ديوان الادارة التعليمية ببركة السبع، مع تكليف مسئول التجريبيات بالإدارة التعليمية بشغل المهام الوظيفية لمدير المدرسة لحين صدور قرار آخر وذلك بالتنسيق مع إدارة التجريبيات بمديرية التربية والتعليم بالمنوفية.

كما قرر المحافظ مجازاة مدير المدرسة بخصم (15) يوم من راتبه لما نسب إليه وثبت في حقه مع حرمانه من أعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات ، وكذا مجازاة موجها اللغة الإنجليزية بإدارة بركة السبع التعليمية لما نسب إليهما من عدم قيامهما بختم ورقة أسئلة الإمتحان قبل إجراء عملية الطباعة.

جاء ذلك بناءا علي مذكرة مديرية التربية والتعليم بشأن وجود شبهة تسريب امتحانات مادة اللغة الإنجليزية للصف السادس الابتدائي بمدرسة أبو مشهور التجريبية للغات التابعة لإدارة بركة السبع التعليمية والمقرر عقده غدا الاثنين 16 مايو.

وأشارت وكيلة وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إلى أنه فور إكتشاف واقعة تسريب الامتحان بالمدرسة تم تشكيل لجنة موسعة برئاسة مدير الشئون القانونية وبالاشتراك مع مدير عام التعليم العام بديوان مديرية التربية والتعليم لمتابعة سير التحقيقات والتأكد من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وعقب ثبوت الواقعة تم على الفور إلغاء الإمتحان الأصلى وإعادة طبع امتحان النسخة الإحتياطية على نفقة مدير المدرسة وتسليم كنترول المدرسة الورقة الإمتحانية الجديدة حفاظا على الصالح العام ومصلحة أبنائنا الطلاب.

وأكد محافظ المنوفية بأنه لن يسمح بأى تهاون أو تقصير من شأنه الإخلال بمنظومة العملية التعليمية، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ليكون ذلك رادعاً لكل من تسول له نفسه على فعل هذه التجاوزات الغير مقبولة.

مؤكداً على رصد المخالفات أولاً بأول وتوقيع أقصى العقوبة على المخالفين حفاظاً على مصالح أبنائه الطلاب.

اقرأ أيضا