رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

البدوي: لأول مرة في التاريخ يتم إقرار حد أدنى للأجور في القطاع الخاص

محمد الباز

قال مجدي البدوي عضو المجلس الأعلى للأجور، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي شخص الأزمة في مؤتمر اليوم، وصرح بأنها الأسوأ منذ عشرينيات القرن الماضي، لأنها تشعبت وطالت قطاعات كثيرة وأثرت على كل العالم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن خطة الحكومة جيدة جدًا بالنسبة للاستثمار الوطني، وتشجيع القطاع الخاص، خاصة مع خطة رفع مشاركة القطاع الخاص بنسبة 65% خلال 3 سنوات.

ولفت إلى أن القرارات لم تتوقف عند المشاركة في قطاع الأعمال العام، وإنما تشمل تقديم تسهيلات وحوافز لبناء مصانع وشركات جديدة.

وأردف أن رئيس الوزراء قدم اليوم، روشتة للقطاع الخاص ليبدأ العمل، وأوضح كل ما يخص الاستثمار من تخفيضات وضرائب، وأن الصناعات في المدن الصناعية الجديدة لها تخفيضات خاصة، مؤكدًا أن ما تم إقراره من رئيس الوزراء، خطة متكاملة لإنقاذ الاستثمار المصري.

وأشار إلى أن ملف الحد الأدنى للأجور كان ملف شائك، خاصة في القطاع الخاص، حيث فشلنا على مدار سنوات طويلة تحديد حد أدنى للأجور، مردفًا أن إقرار 2400 حد أدنى للأجور في القطاع الخاص من أول يناير، هو قرار تاريخي، لافتًا إلى أنه طبقًا لبيان القوى العاملة، فإأن تطبيق الحد الأدنى للأجور نفذ 90% من شركات القطاع الخاص.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات