كيفية تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين 2022 من خلال الرابط الإلكتروني

الاحد 15 مايو 2022 | 09:22 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يبحث الكثير من المواطنين عبر محرك البحث العالمي جوجل فى مصر، عن خطوات تحديث بطاقات التموين 2022، في إطار إعلان الوزارة رفع الحد الأدنى للدخل المقيدين في بطاقات التموين إلى 2400 جنيه، و1500 للمعاش الشهري لرب الأسرة.

وكانت الوزارة قد أعلنت فى وقت سابق، عن ضرورة تحديث بيانات بطاقة التموين 2022 عبر الرسائل النصية من خلال بونات صرف الخبز "للأسر المصرية المستحقة"، لتجنب إيقاف البطاقات التموينية "الخضراء".

ويرغب عدد كبير من المواطنين من الحصول على الدعم التمويني الذي تقدمه وزارة التموين والتجارة الداخلية للمواطنين، من خلال تخفضيات على السلع التموينية، لذا يبحث الكثير كيفية تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين 2022.

وتأتي خطوة تحديث بيانات البطاقة التموينية، بغرض تجنب إيقافها خاصة بعدما أقدمت الوزارة على حذف عدد كبير من غير المستحقين.

وحثت وزارة التموين المواطنين بضرورة إرسـال كافـة مستندات التظلمات إلى الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي "المصري"، حول امتلاك سيارة جديدة موديل سنة ۲۰۱۸ فأحـدث بعـد مراجعتهـا، مـع إرسـال كشوف معتمدة بحـد أقصـى بتاريخ 17 مايو 2022.

كيفية تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين 2022:

فى البداية، قم بالدخول الى الموقع التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لإجراء التحديث من هنـــــــــــا.

قم باختيار أيقونة "الخدمات التموينية المتاحة"، والتى ستجدها متصدرة للشاشة الرئيسية.

- ستظهر لك خانة لكتابة رقم المحمول

- بعد كتابة رقم الهاتف سوف يتم إرسال رقم سري عليك.

- بعدها ستقوم بإدخال رقم الهاتف المحمول المسجل باسم صاحب البطاقة التموينية.

- ثم ستكتب رقم البطاقة التموينية والمكون من اثني عشر رقمًا.

أخيرًا اضغط على أيقونة إرسال الرقم السري، وهكذا ستكون أنتهيت من التحديث.

وقد شددت وزارة التموين في القرار الصادر عن الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي،برئاسة اللواء دكتور “عمرو مدكور” مستشار وزير التموين ، على ضرورة تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين 2022.

الأوراق المطلوبة لتحديث بطاقة التموين:

وأوضحت وزارة التموين أنه يمكن للمواطنين الذين تلقوا رسالة بتحديث البطاقة التموينية

التوجه إلى أقرب مكتب تموين تابع له

وإعادة تسجيل البيانات وتحديث استمارة بطاقة التموين الخاصة بكل فرد

وطالبت وزارة التموين بضرورة إحضار مفردات مرتب معتمدة إذا كان صاحب البطاقة موظفًا

بالإضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي

والجدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، كانت قد حددت الفئات المستحقة للدعم الحكومي، والمتاح لها إضافة المواليد لبطاقة التموين 2022 عبر بوابة دعم مصر، وهم: "المستحقون لمعاشات الضمان الاجتماعي، المستحقون لمعاش السادات، المستحقون لمعاش مبارك، المستحقون لمعاش تكافل وكرامة، الأرامل، المطلقات، المرأة المعيلة، أصحاب الأمراض المزمنة، القصّر الذين ليس لديهم عائل أو دخل ثابت، العمالة المؤقتة، العاملون بالزراعة، البائعة الجائلون، عمال التراحيل، السائقون، المهنيون، الحرفيون، المتعطلون ومن في حكمهم، وذوي الاحتياجات الخاصة".

اقرأ أيضا