قبل ماتنزل.. تعرف على الحالة المرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة الآن

الاثنين 16 مايو 2022 | 10:03 صباحاً
كتب : بسمة الجداوي

تشهد المحاور والطرق الرئيسية، خلال الذروة الأولى من صباح اليوم الاثنين، حالة من التكدس المروري بمحافظتي القاهرة والجيزة، تزامنًا مع ذهاب الموظفين إلى أماكن عملهم، كما ظهرت سيولة في عدد من الشوارع الأخرى.

وذلك سط تواجد رجال المرور فى الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين عبر المحاور والطرق الرئيسية والكباري والميادين، وتقليل أي كثافات مرورية.

الحالة المرورية اليوم

شهدت المحاور المؤدية إلى شوارع وسط البلد بالقاهرة، حالة من التكدس المروري، نتج عنها شلل مروري تام، نظرًا للتزاحم الشديد.

كما شهد الدائري بمنطقة السلام وداخل النفق للقادم من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعي كثافة مرورية، وكذلك الأمر للمتجه من المنيب وفي طريقه إلى الأوتوستراد والتجمع وفي الاتجاه العكسي للقادم من المعادي لمناطق الجيزة، وكذلك الأمر في مناطق التجمع الخامس وفي طريقه للبساتين وزهراء المعادي.

وظهرت حالة من التكدس المروري في شارع رمسيس وكوبري أكتوبر، أدت إلى تعطل حركة السير فوق الكوبري لأكثر من نصف ساعة.

كما شهد شارع جامعة الدول العربية، وشارع السودان في الاتجاهين وميدان الدقي، كثافات متحركة، كما ارتفعت الكثافات بميدان الجيزة، في حين شهد محور 26 يوليو المتجه من المهندسين إلى أكتوبر، كثافات متحركة.

وظهرت كثافات مرورية بمحور صفط اللبن للمتجه من الدائري وصولًا إلى شارع السودان، وكذلك الأمر بكوبري عباس والجامعة والجيزة المعدني، وظهرت سيولة بمحيط ميدان النهضة، وصولًا إلى إشارة بين السرايات وشارع النيل السياحي، وشهد محور عرابي سيولة متوسطة للمتجه من الأقاليم وصولًا إلى المهندسين.

في حين شهد شارع البحر الأعظم، حالة من السيولة المرورية، وسط انتشار رجال المرور لتيسير الحركة، وصولًا إلى منطقة الدقي حتى ميدان الجلاء، كما شهدت سيولة مرورية أعلى دائري المريوطية، للمتجه من الصحراوي حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوي، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية، وعلى ناحية أخرى الطريق الدائري نزلة المؤسسة بمحافظة القليوبية، وصولًا بالمرج والسلام.

كما أطلقت الإدارة العامة للمرور، حملات مُكبرة ومُوسعة، لرصد جميع المُخالفات المرورية، ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة بالشوارع، بالتنسيق مع أحياء المحافظة، وبالتعاون مع أجهزة الأمن وشرطة المرور المرافق وممثلي الجهات المعنية، لتأمين شوارع المحافظات بالكامل.