في عيد ميلاد نانسي عجرم تعرف على لقبها بـ سفيرة النوايا الحسنة

الاثنين 16 مايو 2022 | 10:54 صباحاً
كتب : صافي عبد الصادق

يوافق اليوم الإثنين 16مايو، عيد ميلاد المطربة نانسي عجرم، حيث تحتفل بعيدها في أجواء أسرية جميلة من خلال الأهل والأقارب والأصدقاء.

وفي سياق آخر، تألقت نانسي عجرم، في أغنية أخاصمك أه، وكانت البداية الحقيقية، المليئة بالنشاط والزهو والنجاح المتميز، فكانت الخلطة السحرية للنجاح والاستمرار حتى الآن.

كما عُينت في 2009 سفيرة للنوايا الحسنة في منطقة شمال أفريقيا، من قبل صندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف".

نانسي عجرم، نجحت في بيع أكثر من مليوني تسجيل لها في العالم العربي حسب عدة مصادر مما جعلها تحتل المركز الثالث لأفضل مغنية ذات مبيعات كبيرة في تاريخ الموسيقى اللبنانية، وحققت نجاحاً في ألبومات يا سلام، 2003 وآه ونص 2004، وفي أوائل القرن الحادي والعشرين بعد نجاحها الكبير قامت بصفقات إعلانية مع شركات مثل كوكاكولا وداماس للمجوهرات وسوني إريكسون.

حصلت نانسي عجرم، على جائزة الموسيقى العالمية وذلك مرّتين؛ الأولى في عام 2008 عن ألبوم بتفكر في إيه، والثانية في عام 2011 عن ألبوم Nancy 7، حيث أن الألبومات حققا نسب مبيعات عالية تخطت جميع إيرادات باقي الفنانين.

ظهرت موهبة نانسي الغنائية في سن مبكرة حيث لاقت تشجيعاً كبيراً من عائلتها، في الثامنة من عمرها تقدمت لمسابقة غناء خاصة بالأطفال الهواة على شاشة التلفزيون الوطني في لبنان.

ثم شاركت نانسي عجرم،في عمر الثانية عشرة في مسابقة تلفزيونية أخرى في لبنان تحت عنوان "نجوم المستقبل"، أدت حينها أغنية لأم كلثوم وفازت في المسابقة حاصلةً على الميدالية الذهبية؛ ما شجعها لاحقاً على التركيز في تدريب صوتها أكثر ومتابعة التمارين الصوتية كون الغناء أهم أحلامها.

وواجهت نانسي عجرم، عدة صعوبات في بداياتها الفنية، قبل الانطلاقة الكبرى، من حيث عدم إتاحة فرص مناسبة لها لظهورها، وعدم إيمان المنتجين والفنانين بموهبتها الحقيقية.