رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

إعلام المنوفية تناقش "إشكاليات الدراسات الإعلامية في المنطقة العربية"

إعلام المنوفية

عقدت كلية الإعلام ورشة عمل تحت عنوان "إشكاليات الدراسات الإعلامية في المنطقة العربية" تحدث فيها كل من الدكتور السيد السعيد وكيل الكلية لشئون المجتمع والبيئة، والدكتورة هويدا الدر رئيسة قسم الإذاعة والتليفزيون، والدكتورة شيرين البحيري الأستاذ المساعد بقسم الصحافة.

يأتي ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد الجواد سعيد عميد كلية الإعلام.

حضر الفعالية الدكتور عبد الجواد سعيد عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية، بالإضافة إلى طلاب الماجستير والدكتوراه.

تناولت الحلقة النقاشية ثلاثة محاور: تناول المحور الأول إشكالية الموضوعات في الدراسات الإعلامية العربية، وعرضت نماذج من الموضوعات الحديثة التي يمكن التركيز عليها من قبل الباحثين.

وناقش المحور الثاني إشكالية المنهجيات وكيف يمكن اللجوء إلى الأدوات المنهجية الجديدة التي فرضها الإعلام الرقمي والتي استعرضتها أيضا الحلقة النقاشية.

واستعرض المحور الثالث من الحلقة الإشكاليات المتعلقة بالنظريات الإعلامية المستخدمة في البحوث العربية ونماذج النظريات الحديثة التي يمكن استخدامها في بحوث الإعلام.

الجدير بالذكر أن الحلقة النقاشية التي نظمها الدكتور مصطفى شحاته والدكتور عاطف أحمد جاءت على هامش السيمينار العلمي الشهري للكلية، وتأتي كذلك في إطار سلسلة من الفعاليات العلمية ستنظمها الكلية بشكل شهري ضمن الخطة البحثية التي تتبناها الكلية لتطوير الدراسات الإعلامية المصرية وتقديم فريق بحثي مصري يمثل الجامعة في المحافل الدولية.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات