رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

معلومة على الطاير.. طريقة تقديم شكوى في ضابط شرطة إذا تجاوز في حقك

وزارة الداخلية

شهد الشارع المصري في الآونة الأخيرة، بعض الوقائع التي يقوم خلالها مرتكبيها، بالإعتداء على الأفراد والتجاوز في حقهم، بداعي أنهم ضباط شرطة، إلا أن تحقيقات النيابة العامة وتحريات رجال المباحث، أثبتت عدم امتثال هؤلاء المتهمين، إلى أي جهة شرطية، ولكن إذا تعرضت لموقف مشابه وكان مرتكبه ضابطا حقيقيا، فما الإجراءات القانونية التي يجب عليك إتباعها؟

يقوم بعض ضباط الشرطة، بالتجاوز في حق المواطنين، إما بالسب أو التعدي بالضرب، مستغلين سلطاتهم، متناسين دورهم الحقيقي الذي يتمثل في أداء الرسالة الأمنية التي كُلِف بها، لخدمة المواطن.

وفي إطار حرص وزارة الداخلية على تحسين علاقة المواطن بضابط الشرطة وتقويتها، تحاسب الوزارة كل ضابط أخطأ في حق أي مواطن، في حالة تقديم المتضرر شكوى إلى الجهات المختصة، على أن يكون كل ما جاء فيها صحيحا.

ويستعرض موقع جريدة بلدنا اليوم في السطور التالية، طرق شكوى ضابط شرطة إذا تجاوز في حقك.

طرق شكوى ضابط شرطة:

المواطن الذى لديه شكوى من احد ضباط او افراد الشرطة ليس عليه سوى ابلاغ القسم التابع له او مديرية الامن او الادارة العامة للتفتيش والرقابة بوزارة الداخلية.

يمكنك الدخول على موقع وزارة الداخلية، والضغط على صفحة الشكاوى، ثم إرسال الشكوى.

وترسل الشكوى مسببة بما ارتكبه ضابط او فرد الشرطة فى حق المواطن.

وهى ان تذهب لمقر عمل الضابط بالوزارة وتقدم الشكوى وتترك بياناتك حتى يتم الرد عليك وعندها تأخذ رقم بالشكوى لمتابعتها ومعرفة الجديد وهناك فريق بالتفتيش يقوم باستدعاء الضابط والتحقيق معه.

من الممكن ان ترسل الشكوى لمقر الوزارة او مديرية الامن التابع لها الضابط عن طريق البريد وبجواب بعلم الوصول.

تقوم جهات التحقيق بالتحقيق مع فرد الامن المخالف وفي حالة ثبوت تلك المهالفة او الاعتداء تقوم الوزارة باعداد تقرير اتهام بالواقعة ضد الضابط

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات