عميد ووكلاء ألسن عين شمس ينعون المترجم الرئاسي السابق "منصور عبد الوهاب"

الاحد 15 ديسمبر 2019 | 03:57 مساءً
كتب : دعاء جمال

نظمت كلية الألسن في جامعه عين شمس حفل تأبين لأستاذ الدراسات العبرية والمترجم الرئاسي السابق ورئيس قسم اللغات السامية الاستاذ الدكتور منصور عبد الوهاب منصور، بحضور أسرته ولفيف من أساتذة الجامعات المصرية و روؤساء أقسام اللغة العبرية فى مختلف الجامعات المصرية .

وأكدت الدكتورة سلوي رشاد عميدة كلية الألسن أنه لم يتأخر عن تلبية أي دعوة، وأوضحت أنه من بين أبرز انجازاته بأنه عمل علي ترجمة الوثائق السرية لحرب أكتوبر،إضافة إلى مجهوداته الفنية و الثقافية التى كان أخرها الإشراف على اللغة العبرية بفيلم "الممر"، واصفه إياه بالوجه الباسم الصادر وأنها لن تنساه وتدعو له بأن يكون في أعالي الجنات.

بينما أشار الأستاذ الدكتورناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب، إلى أن العلماء لا يموتون بعلمهم و تراثهم الثقافي الذي أثروا به عقول طلابهم، فتمتد جياتهم إلى أبعد من تلك السنون المعدودة التى يعيشونها لتخلد ذكراهم في عقول طلابهم، كما أن الجميع يشهد له بأعماله الطيبه و سيرته الحسنه و هو ما يمثل العزاء الحقيقي لأسرته.

فيما قال الأستاذ الدكتور أشرف عطية وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا:"إن عبد الوهاب كان أحد رموز كلية الألسن وجامعة عين شمس".

وأضاف:" أن منصور عبد الوهاب كان واسع العلم في تخصصه وترك علما غزيرا وأجيال تربت على يديه وأنه لا يزال باقي بيننا بثقافته وعلمه".

وفي الختام تم عرض فيلم تسجيلي أعده أعضاء هيئة التدريس بالقسم عن سيرة الراجل الدكتور منصور عبد الوهاب و إنجازاته.

حفل تأبين منصور عبد الوهاب

حفل تأبين منصور عبد الوهاب

اقرأ أيضا