رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد اكتساح دون بوسكو.. الأهلي إلى نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لليد

الأهلي والزمالك كرة يد

تأهل الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي إلى نهائي النسخة 37 من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية بعد الفوز على دون بوسكو الإيفواري بنتيجة 23 / 39.

وكانت نتيجة الشوط الأول بين الفريقين قد انتهت بتقدم المارد الأحمر 11 / 22، قبل أن ينهي بطل كأس السوبر الإفريقي المباراة بنتيجتها النهائية.

وينتظر الأهلي في النهائي يوم 19 الجاري لتحديد بطل النسخة الحالية من بطولة كأس الكؤوس، الفائز من مباراة الزمالك وفاب ياوندي الكاميروني في نصف النهائي الثاني والذي يُقام بعد قليل.

وحقق بطل كأس السوبر العلامة الكاملة في كامل مشوار البطولة حتى الآن، بعدما حصد الفوز على كيركوس الإثيوبي بنتيجة 19 / 48 ثم دون بوسكو الإيفواري بنتيجة 17 / 36 يليه فاب ياوندي الكاميروني بنتيجة 20 / 38، وأخيرًا نيامي بطل النيجر في ربع النهائي بنتيجة 18 / 44.

ويبحث المارد الأحمر عن تحقيق لقبه الخامس تاريخيًا بعد أعوام 2013 و2017 و2018 و2021، والجمع بين ثنائية كأس الكؤوس وكأس السوبر للمرة الثانية بعد بطولتي عام 2017.

وكان الأهلي قد نجح في الفوز ببطولة كأس السوبر الإفريقي على حساب الزمالك قبل أيام بعد الفوز بنتيجة 31 / 32 في نيامي عاصمة النيجر للمرة الثانية تاريخيًا وعلى حساب الأبيض.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات