رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

هل هناك شرط جزائي يمنع موسيماني من الرحيل إلى الريان القطري ؟

موسيماني

أصبح المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، هو أحد أفضل مدربي الاهلي على مر التاريخ بلغه الأرقام بعد تحقيق كم من الإنجازات مع الفريق خلال الفترة السابقة، وهو أحد أفضل المدربين المتواجدين داخل قارة إفريقيا.

و نشرت بعض الصحف القطرية خلال الساعات الماضية، بأن نادي الريان القطري، قام بالاتفاق مع بيتسو موسيماني، لتولي تدريب الفريق القطري خلال الفترة المقبلة.

و جدد مسؤولو النادى الأهلى عقد المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لمدة موسمين مع المارد الأحمر في مارس الماضي ، ووضعوا عدة شروطاً .

شرط الأهلى فى عقد موسيمانى

ووضع النادى الأهلى شرط جزائى مدته 3 أشهر يمنع موسيمانى من الرحيل عن القلعة الحمراء فجأة فلابد من إخطار الأهلى قبل الرحيل بأسبوعين على الأقل وألا يكون الفريق مرتبط بخوض مباراة هامة سواء على المستوى الإفريقي أو المستوى المحلى فى الدورى الممتاز أو بطولة كأس مصر.

عقد موسيماني مع الأهلي

وقرر مسؤولو النادي الأهلي تفعيل عقد موسيماني الجديد مع الأهلى بداية من شهر أبريل الماضي .

ويزيد عقد موسيمانى الجديد مع الأهلى ليصبح 150 ألف دولار بدلا من 120 ألف دولار وفي الموسم القادم سوف يزيد الى 180 ألف دولار على أن تصل الزيادة إلى 200 ألف دولار في الموسم الأخير من العقد الجديد له مع القلعة الحمراء.

موسيماني مع الأهلي في الدوري

وقاد موسيماني الأهلي في 50 مباراة في بطولة الدوري الممتاز حتى الآن بواقع 6 مباريات في الموسم قبل الماضي و34 مباراة بالموسم الماضي و10 مباريات بالموسم الحالى، حيث فاز في 35 مباراة وتعادل في 13 وخسر فى مباراتين فقط.

موسيماني الأهلي مع في بطولة أفريقيا

وقاد موسيماني الأهلى فى بطولة أفريقيا في 21 مباراة بواقع 3 مباريات في الموسم قبل الماضي و13 مباراة بالموسم الماضي و5 مباريات بالموسم الحالي حيث فاز في 14 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر في مباراتين فقط.

موسيمانى مع الأهلي في كأس العالم للأندية

كما قاد موسيماني الشياطين الحمر في 6 مباريات في بطولة كأس العالم للأندية حيث فاز في اربع مباريات وخسر في مباراتين.

موسيماني مع الأهلي في كأس مصر

وقاد موسيمانى الأهلي فى أربع مباريات ببطولة كأس مصر بواقع مباراتين في الموسم قبل الماضي ومثلهم في الموسم الماضي ونجح في تحقيق الفوز بأربع مباريات.

موسيماني مع الأهلي في كأس السوبر الأفريقي

وقاد موسيماني الأهلى ايضا فى بطولة كأس السوبر الافريقي في مباراتين وحقق الفوز بهم كانت الأولى أمام فريق نهضة بركان المغربي في نسخة الموسم الماضي وفاز بهدفين دون رد والثانية كانت في نسخة الموسم الحالي أمام فريق الرجاء البيضاوي المغربي وفاز بركلات الترجيح بنتيجه 5-6 وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

موسيماني مع الأهلي فى كأس السوبر المحلي

وخسر موسيماني مع الأهلى أمام فريق طلائع الجيش فى نهائى كأس السوبر المحلى بنتيجة 2/3 بركلات الترجيح وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبى بدون أهداف في لقاء أقيم على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

موسيماني مع الأهلي في كأس الرابطة

وقاد موسيماني الأهلي في بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة في خمس مباريات حيث تعادل في أربع مباريات وخسر في مباراة واحدة.

وحقق موسيماني مع الأهلي خمس بطولات بواقع بطولتين لدوري أبطال أفريقيا ومثلهم للسوبر الأفريقي إلى جانب الحصول على لقب كأس مصر والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية مرتين متتاليتين في عامي 2021 و2022.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات