رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

وزارة التموين تكشف أسباب إدراج هواتف المحمول لحاملى البطاقات

التموين والتجارة الداخلية

علق محمد سعد الله مدير مديرية التموين بالإسكندرية على طلب وزارة التموين من حاملي بطاقات التموين من أرباب الاسر إدخال أرقام هواتفهم المحمولة لتحديث البيانات قائلاً : " لأسباب لابد قبل عرضها العودة للخلف قليلاً لفهم طبيعة الشكاوى الخاصة بتحديث البيانات حيث أن بطاقات التموين على مستوى الجمهورية تغطي نحو 22 مليون بطاقة تخدم نحو حوالي 72 مليون فرد بما يعادل 70% من الشعب المصري تحت مظلة البطاقات التموينية ".

وواصل : " أولها الفئة الاولى بالرعاية وهناك مراحل تمت لمراجعة ذلك سواء على الدخول او ملكية السيارات أو بطاقات الرقم القومي أو المدارس والمصروفات لتحديد المستحق للدعم من عدمه حتى يتم إقتطاعها وتوجيها للفئة الاولى للرعاية ".

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن الدولة حريصة على ذهاب الدعم لمستحقيه ولذا وضعت الدولة بعض المحددات الرئيسية للتأكد من أن الدعم سيذهب لمستحقيه .

مشيراً إلى أن هذه الاجراءات شملت شقينن الاول التأكد من وصول الدعم لمستحقيه والثاني إستكمال قاعدة البيانات والاخيرة هي الاساس في ضوء أتجاه الدولة للتحول الرقمي ".

وحول إستخدام رقم الموبايل قال : المنظومة التموينية منظزومة رقمية إلكترونية عشان كده عاوزين وسيلة إتصال مباشر مع حامل البطاقة التموينية عشان نعرف منه أية بيانات أو معلومات إضافية ".

وحول مايشاع مخاوف بعض الشرائح في الشارع المصري أن يكون طلب رقم الهاتف لتحري بيانات الفاتورة وليست لتحديث البيانات قال : " خارج محددات تنقيح البطاقات لاني لو عايز أعرف دخله أو فاوتير تليفوناته ممكن أعمل كده بالرقم القومي الخصا به مع شركات المحمول المختلفة ".

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات