رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

أول تحرك عاجل من وزارة الهجرة بعد اختطاف طالبين في جنوب إفريقيا

وزيرة الهجرة

ردت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على استغاثة أهالي الطالب هيثم كامل وصديقه فادي بعد اختطافهما في دولة جنوب إفريقيا.

وجاء في نص استغاثة أهل الطالب المختطف أن الطالب هيثم كامل كان يدرس في أكاديمية أتيس للطيران حوالي 7 شهور نظري لفرعهم في حي المعادي، وأكمل بعدها الأوراق الخاصة به، لكي يسافر ويكمل دراسته في فرع جنوب إفريقيا بمدينة فيرينجنغ، فسافر في 17 مارس الماضي وظلت الأمور تسير بشكل طبيعي حتى عيد الفطر المبارك، وبعدها انقطعت الاتصالات ولم يسمع عنه شيء بعد ذلك.

وقالت وزيرة الهجرة، في ردها، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: رسالتي إلى عائلة الطالب مؤمن هيثم كامل: إحنا في ظل الجمهورية الجديدة شفنا أهمية المواطن المصري فى الخارج، لدى الدولة وخاصة الطلبة سواء في أزمة العالقين في فتره كورونا.

وتابعت الوزيرة: سفارتنا في بريتوريا مع أكاديمية أتيس للطيران والجهات المعنية في جنوب إفريقيا شغالين مش ساكتين، مضيفة: لكن حفاظا على سلامة مؤمن.. أرجو عدم إثارة الموضوع إعلاميا، مع تقديرنا الكامل لشعور الأسرة.

وطلبت وزيرة الهجرة من المتابعين الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، لإنجاح عودة مؤمن، لافتة إلى ضرورة التأكيد الدارسين فى جنوب إفريقيا الالتزام بتعليمات الأمن.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات