رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

يكشف أكثر من البكيني.. البوركيني يضع يحيى الفخراني في أزمة

يحيي الفخراني

شكل الفنان يحيى الفخراني جدلًا في مصر، ذلك نتيجة لما صرح به داخل مجلس الشيوخ بشأن المايوه الشرعي "البوركيني".

ووصف الفنان والنائب بمجلس الشيوخ يحيى الفخراني البوركيني بأنه "مخجل أكثر من المايوه" بحسب وسائل إعلام محلية.

حيث قال الفخراني خلال حديثه، في إحدى جلسات مجلس الشيوخ: "زوجتي خجولة وعندما ارتدت البوركيني قالت إنه يكشف أكثر لأنه ملتصق جدًا بالجسم".

وكان ذلك التصريح، خلال اجتماع للجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، والذي تناول مناقشة مقترح يسمح بارتداء البوركيني دون أي قيود تفرضها الفنادق أو المنتجعات التابعة لوزارة السياحة المصرية.

وخلال تلك الجلسة، أكد رئيس اللجنة، الدكتور محمود مسلم، إن المبدأ الأصيل هو السماح لكل الناس بارتداء ما يريدون، مؤكدًا أن هذا الأمر لا يؤثر على السياحة.

وبينما كشف رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية، محمد عامر، أن أزمة البوركيني حاضرة بقوة منذ سنة ٢٠١٥، وسعت وزارة السياحة من وقتها على اتخاذ بعض الخطوات.

وحسب المنشور، ألزمت الوزارة الفنادق بتقبل الوضع، خاصةً وأن خامة البوركيني هي نفسها المصنوع منها المايوه، وبالتالي لا يمكن حرمان سيدة من نزول البحر أو حمام السباحة بسبب ارتدائها للمايوه الشرعي.

ومن الجدير بالذكر تصدر اسم الفنان المصري الكبير يحيى الفخراني، محركات البحث "جوجل"، ذلك بعد انتشار شائعة وفاته.

ورغم تجاهل يحي الفخراني لتلك الإشاعة، إلا إن قام الفنان الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، ما تردد عن وفاة الفنان.

حيث أكد أشرف زكي في تصريحات لوسائل إعلام محلية مصرية، أن الحالة الصحية للفنان الكبير جيدة للغاية، ونفى الشائعات حول وفاته.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات