في عيد ميلاد آثار الحكيم... اعتزلت الفن أكثر من مرة وقاطعت الإعلام بسبب رامز جلال

الاربعاء 18 مايو 2022 | 10:33 صباحاً
كتب : صافي عبد الصادق

يمر اليوم الأربعاء 18 مايو، عيد ميلاد الفنانة آثار الحكيم، التي قدمت العديد من الأدوار المتنوعة مثل البنت الخجولة والجريئة والأصيلة والمستهترة، وحققت نجاح كبير خلال مشوارها الفني قبل اعتزالها.

آثار الحكيم

أكدت آثار الحكيم، أن خبر الاعتزال لم يكن جديدا بل أعلنت ذلك أكثر من مرة في عدد من البرامج التلفزيونية على مدار السنوات الماضية، خاصة أن آخر أعمالها كان مسلسل "الوتر المشدود" في عام 2009.

وعلى مدار السنوات الماضية ظهرت آثار الحكيم في عدد من البرامج التلفزيونية ولكنها بعد ذلك قاطعت الظهور الإعلامي أيضا بعد أزمتها مع رامز جلال، واقتصر على بعض المداخلات الهاتفية في بعض البرامج، وذلك حتى ظهورها الأخير العام الماضي في عرض مسرحية "المتفائل" مع سامح حسين وسهر الصايغ.

آثار الحكيم

آثار الحكيم، حصلت على درجة الليسانس في اللغة الإنجليزية من كلية الآداب بجامعة عين شمس، وعملت بعد التخرج في مجال العلاقات العامة، ثم انتقلت في المجال الفني منذ منتصف السبعينات، لكنها نالت شهرة كبرى منذ حقبة الثمانينات، ومن أشهر أفلامها: "النمر والأنثى، طائر على الطريق، الحب فوق هضبة الهرم، بطل من ورق"، وبعد فترة كرست مجهودها أكثر للدراما التلفزيونية، من أهم مسلسلاتها:" زيزينيا، ليالي الحلمية، الفرار من الحب، قناديل البحر".

تزوجت آثار الحكيم، من محمود مجدي جودت وأنجبا عمرو وعلي وعبد الرحمن، ولكنهما انفصلا في مارس 1999، ثم تزوجت من الإعلامي ياسر كمال خليل .