مايان السيد: "حلمت اني حضنت الأستاذ عادل إمام"

الاربعاء 18 مايو 2022 | 02:17 مساءً
كتب : صافي عبد الصادق

وجهت الفنانة مايان السيد، رسالة تهنئة للفنان عادل إمام، بعيد ميلاده الـ 82، وذلك من خلال صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك".

وكتبت مايان السيد: "حلمت من يومين إن الأستاذ عادل امام، كان قاعد ورايا، نداني بأسمي فرحتله و حضنته".

وأضافت: يارب الحلم يتحقق في يوم من الايام، كل سنة و هو طيب.

مايان

عادل محمد إمام محمد بخاريني، المشهور باسمه الفني عادل إمام، يُعَد أحد أشهر الفنانين في مصر والوطن العربي، اشتُهِر بأداء الأدوار الكوميدية التي مُزجت بالأفلام السياسية والرومانسية والقضايا الاجتماعية، في بداية صعوده، لعب دور البطولة في أعمال أكثر جدية ودمج الكوميديا مع الرومانسية، مثل مراتي مدير عام 1966،وكرامة زوجتي 1967، وعفريت مراتي 1968.

بدأ عادل إمام، حياته الفنية في بداية الستينات، وقدَّم لغاية الآن 126 فيلماً و16 مسلسلاً و11 مسرحية ومسلسل إذاعي مع الفنان عبد الحليم حافظ، بعنوان أرجوك لا تفهمني بسرعة 1973.

عادل إمام نال إمام درجة البكالوريوس في الزراعة من جامعة القاهرة، كان قد بدأ عادل إمام، حياته الفنية على مسرح الجامعة، ومنها انطلق إلى عمل السينما، ومع دخوله لعالم السينما، لعب عادل إمام، دور البطولة في العديد من الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، حيث كانت أفلامه في الثمانينيات والتسعينيات الأعلى أرباحاً في السينما حينها مما جعله متفوقاً على باقي الفنانين.

وُلِد عادل إمام لأسرة فلاحية فقيرة في 17 مايو 1940 في حي السيدة عائشة بالقاهرة، لكنه تعود أصول العائلة إلى قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية. ذكر عادل إمام أنه أحب والدته جداً، وتأثر بشدة بوفاتها. والده هو محمد إمام، كان متديناً، عمِلَ كـ«شاويش» في الشرطة، كان قد تُوفي والده عام 1997، بعد أن عانى لفترة من مرض آلزهايمر. لدى عادل إمام شقيق وشقيقتان، شقيقه هو المنتج عصام إمام، وشقيقتيه إيمان ومنى، كما أن الفنان مصطفى متولي هو صهره، فهو متزوج من شقيقته إيمان إمام.

انتقل عادل في طفولته مع عائلته من حي السيدة عائشة إلى حي الحلمية، ثم حي العمرانية في الجيزة، ثم المهندسين، ثم المنصورية. درس عادل في مدرسة الحلمية، ثم انتقل لمدرسة بنباقدان الثانوية، ثم المدرسة الثانوية المرقصية بالإسكندرية، بعد إنهائه مرحلة المدرسة؛ التحق عادل إمام بكلية الزراعة في جامعة القاهرة، وبدأ حياته الفنية على مسرح جامعة القاهرة، منها عمل في المسرح والسينما، حيث كان قد شارك بمسرحية أنا وهو وهي 1963، وهو في السنة الثالثة في الجامعة.

تزوج عادل إمام من هالة الشلقاني، ولديه ثلاثة أبناء: رامي وسارة ومحمد، كما لديه ثمانية أحفاد، ثلاثة منهم أبناء لرامي، وهم: عادل وعز الدين ورُقية، وثلاثة بنات من سارة، وهم: هالة وكاميليا وأمينة، وابنتان لمحمد، وهما: خديجة وقسمت. زوجة رامي تُدعى ياسمين، وزوج سارة هو أحمد مقبل، وزوجة محمد هي نوران طلعت.

صرّح عادل إمام في برنامج حواري استضافته هالة سرحان أن سعيد صالح وصلاح السعدني هم "رفاق السلاح"، حيث كانوا من أعز أصدقائه وكانت صداقتهم قد بدأت قبل التمثيل.

وحقق نجاحاً كبيراً في السنوات الأخيرة على المستوى المحلي والعالمي في دور "زكي الدسوقي" في فيلم "عمارة يعقوبيان" الذي أشاد به النقاد الدوليون والعالميون، وعُرِضَ الفيلم في عده مهرجانات عالمية وفي مهرجان تريبيكا السينمائي في نيويورك، وتلته نجاحات في أفلام مثل مرجان أحمد مرجان وحسن ومرقص مع الفنان عمر الشريف، وبوبوس مع الفنانة يسرا، كما عُرِفَ عنه تشجيعه المواهب الجديدة بمشاركتهم ببطولته أعماله حيث شاركت أمامه الممثلة نيللي كريم ببطولة فيلم زهايمر عام 2010.