"قفزة الموت".. توثيق وفاته بدلا من توثيق أجمل لحظة (فيديو)

الاربعاء 18 مايو 2022 | 02:48 مساءً
كتب : علياء طارق

تصدرت قفزة الرياضي المغربي مراد لمرابط مواقع البحث عبر مؤشر البحث الأكثر شهرة على "جوجل"، كما تصدر تريند مصر والوطن العربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الحادث المأساوي الذي تعرض له مراد لمرابط، مما أسفر عن وفاته أمام أطفاله وزوجته.

قام نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالتفاعل مع وفاة مراد لمرابط، وعبروا عن حزنهم لوفاة مرابط، نتيجة حادث مأساوي، بعد أن وثقت زوجته مشهد وفاته، عندما قرر القفز من ارتفاع 35 متر إلى بحيرة تقع في جرف في إسبانيا، التي كان يزورها مع عائلته للسياحة، وقرر القفز للبحيرة.

مراد لمرابط

كشفت مواقع التواصل الاجتماعي حالة الذهول التي انتابت زوجة مراد لمرابط عندما سمعت صوت زوجها وهو يصرخ قبل ارتطامه بصخرة على ارتفاع 20 مترًا، لتصرخ قائلة "يا إلهي" لكن زوجها مراد المرابط وقع جثة هامدة أمام زوجته وأطفاله، لتنقلب السياحة لمأساة بوفاة اللاعب المغربي مراد المرابط أثناء القفز في بحيرة.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو والصور، التي وثقت لحظة وفاة مراد لمرابط، ليؤكد النشطاء على ما ذكرته السلطات الإسبانية عن هوية "السائح" الذي توفي أمام أنظار عائلته، عندما حاول القفز إلى بحيرة، من أعلى صخرة، مؤكدين أنه لاعب كرة القدم المغربي السابق مراد لمرابط.

مراد لمرابط

مؤكدين أن مراد المرابط وهو لاعب كرة قدم سابق، يبلغ من العمر 31 عامًا، كان محترفا مع نادي فيتيس الهولندي، حيث انتشر فيديو مقتل "سائح مغربي" في إسبانيا، حيث كان اللاعب المغربي يقضي إجازة في بلدة سانتا بونسا، الواقعة داخل جزيرة مايوركا في إسبانيا، مع زوجته وأطفاله، عندما قرر القفز من جرف ضخم يبلغ ارتفاعه 35 مترا إلى الماء، في جزر Malgrats Islands الإسبانية، والتي تحظى بشعبية بين المصطافين.

كان القدر أقرب للاعب مراد لمرابط، فقد قرر القفز للبحيرة من قمة جبل شاهقة، وأمام أنظار عائلته زوجته وأطفاله، ليلقي حتفه في الحال، عندما ارتطم جسده بصخرة، لم تصدق زوجته المشهد وأخذت في الصياح "يا إلهي" وثقت وفاة زوجها في مقطع فيديو قصير، ووصفه النشطاء بالمخيف، حيث سجلت صدمتها بما رأته بعينها.

مراد لمرابط

علق يزيد هدجيمي قائلًا: " الله أكبر.. وفاة لاعب كرة القدم المغربي "#مراد_لمرابط" أمام عائلته بعد تنفيذه “قفزة الموت” أمام أطفاله وزوجته التي تصور لحظة قفزه عندما قرر القفز من جرف ضخم يبلغ ارتفاعه 35 مترا إلى الماء.. كان محترفا مع نادي فيتيس إنا لله وإنا إليه راجعون"

طلب توثيق لحظة وفاته

أما أوستس هنتر فقال: "طلب من زوجته توثيق لحظة قيامه بالقفز من ارتفاع كبير فوق الجبل لكنه اصطدم بصخرة ولقى مصرعه #مراد_لمرابط".

وردت زبيدة ثروت قائلة: " توفي اللاعب المغربي السابق مراد لمرابط.. حاول مراد لمرابط تنفيذ قفزة نحو بحيرة من أعلى صخرة على مسافة 30 مترا، لكن سوء تقدير مسافة ابتعاده عن الصخور جعلته يصطدم بها ويلقى حتفه. ووثقت زوجته، التي كانت حاضرة معه، الحادث في شريط فيديو إذ صرخت يا إلهي.. حين سمعت صراخ زوجها في أثناء ارتطامه بالصخور وسقوطه نحو الماء"

وقالت فاطيما زهران "لا حول ولا قوة إلا بالله. ولا تودو بايديكم إلى التهلكة"

ورد سحاب داغستاني قائلًا: "القفز من ذلك الارتفاع مفكر حاله عصفور طيار وقع على الصخر ومات على كل حال رب العالمين ادرا بحاله".

وأضاف بوب مصطفى "محزن ان تموت أمام أعين أسرتك ولكن قدر الله ما شاء".

وقال ندى ساميو " تتعدد الأسباب والموت واحد. انا لله وانا اليه راجعون.".

أما رشيد ابو منتصر فعلق قائلًا: "حقيقة مؤلم جدا عندما يصرخ بصوت مرتفع قبل لحظة اصطدامه بالصخور".

وقالت ميمتي الغاليه "هو ربي يرحمو ويوسع قبرو ماشي ساهلة بصح ربي قال ولا تلقو بأنفسكم الى التهلكة الواحد ياخد بالأسباب وكي جي فوق يدو الله غالب".

أما ريدجي أوتراس فقالت "لاحول ولا قوة الا بالله ان لله وان اليه راجعون ينفذ قفزة كهذه لازم يتدرب علي أشياء كثيرة مفهمتش سبب الناس تلعب بروحها هكدا ان شاء الله الناس تاخذ العبرة".

مراد لمرابط

وأضاف بدرو تك "يفعل الجهل بصاحبه ما لا يفعله العدو بعدو.. ربي يرحمه ويغفر له انا لله وإنا اليه راجعون".

فيما علق جبل عمور قائلًا: "أعلنت السلطات الإسبانية ان السائح الذي توفي بعد سقوطه من أعلى منطقة صخرية هو اللاعب المغربي السابق مراد لمرابط. ووثقت زوجة اللاعب لحظة سقوط ووفاة زوجها في مالقا حيث كانا يقضيان عطلتهما برفقة أطفالهما. ولقي لمرابط مصرعه بطريقة مأساوية بعد فشل محاولته القفز من مكان مرتفع إلى مياه البحر خلال رحلة الاستجمام. وكشفت مصادر إعلامية هولندية أن زوجة اللاعب قامت بتوثيق لحظة وفاة زوجها بعدما حاول القفز من ارتفاع 20 مترا. ويظهر شريط الفيديو المتداول اللاعب لمرابط وهو يسقط بسرعة نحو الصخور، بعدما فشل في القفز نحو مياه البحر، حيث أخطأ في تقدير المسافة اللازمة لتفادي الصخور."

إنا لله و إنا إليه راجعون 🤲🥺 pic.twitter.com/P58gZhKJUW— Yazid Hadjimi (@DjazairiZizou) May 17, 2022

ورد أحمد النمر قائلًا: "توفي اللاعب المغربي السابق مراد لمرابط، حاول مراد لمرابط تنفيذ قفزة نحو بحيرة من أعلى صخرة على مسافة 30 مترا، لكن سوء تقدير مسافة ابتعاده عن الصخور جعلته يصطدم بها ويلقى حتفه. ووثقت زوجته، التي كانت حاضرة معه، الحادث في شريط فيديو إذ صرخت يا إلهي حين سمعت صراخ زوجها في أثناء ارتطامه بالصخور وسقوطه نحو الماء"

وذكر موقع "توك تو نيوز taketonews" الهولندي أن مراد لمرابط، 30 عامًا، وهو لاعب كرة قدم سابق، قبل أن يصبح مدربًا للفنون القتالية، توفي بعد القفز من مكان شاهق، وسقوطه على صخور حادة، خلال رحلة استجمام في مدينة ملقة الإسبانية.

كما نعى النادي الهولندي لاعبه السابق في تغريدة على تويتر، مؤكدة هوية اللاعب. "وفاة رياضي مغربي بعد القفز نحو الماء واصطدامه بأسفل الجرف خلال رحلة استجمام بإسبانيا.. مراد لمرابط مدرب للفنون القتالية ولاعب كرة قدم سابقا مع نادي "Vitesse" الهولندي".

اقرأ أيضا