إسرائيل ترصد أول حالة إصابة بـ جدري القرود

الجمعة 20 مايو 2022 | 09:42 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

وفقًأ لـ القناة 13 الإسرائيلية، فإن وزارة الصحة في إسرائيل تراقب كل حالة إصابة بعدوى جدري القرود، وفي الوقت الحالي لا توجد قيود سفر لبعض البلدان، كما تدعو الوزارة الأفراد الذين عادوا من الخارج وأصيبوا بحمى وطفح جلدي، إلى الاتصال بالطبيب المعالج.

حيث اكتشفت السلطات الصحية الإسرائيلية، أول حالة إصابة بمرض جدري القرود، حيث وصل رجل في الثلاثينيات من عمره اليوم الجمعة إلى مستشفى إيخيلوف في تل أبيب تظهر عليه علامات المرض، وهو الآن في غرفة العزل.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية عقدت جلسة استماع طارئة اليوم عقب انتشار فيروس جدري القرود الذي تسلل إلى أوروبا بعد اكتشافه لأول مرة في إفريقيا.

حتى الآن، تم اكتشاف أكثر من 100 حالة في أوروبا، بما في ذلك إسبانيا، حيث تم تحديد 23 حالة جديدة اليوم بشكل رئيسي في مدريد، ويبلغ العدد الإجمالي للحالات في إسبانيا 30 حالة، بينما يوجد في البرتغال المجاورة 23 إصابة بالفيروس بعدما تم اكتشاف تسع حالات منها اليوم.

أما عن هولندا، تم اليوم الإبلاغ عن أولى حالات إصابة الأشخاص بالفيروس، وفي وقت سابق، تم اكتشاف حوالي 20 حالة في المملكة المتحدة.

فيروس جدري القردة هو فيروس غير مهدد للحياة، وتكون أعراضه الرئيسية عبارة عن الحمى والصداع والطفح الجلدي.

اكتشف المرض لأول مرة عام 1958 في مختبر للقرود، وبعد 12 عامًا تم تسجيل أول حالة إصابة بالمرض لدى البشر، ومنذ ذلك الحين بدأ ظهوره بشكل متقطع في إفريقيا بشكل رئيسي، لكن لا توجد حالات معروفة في العالم انتهت بالموت.

اقرأ أيضا