رفض بليغ حمدي تقبيله لوردة وقام الرئيس بمنعه من الظهور.. محطات في حياة سمير صبري

الجمعة 20 مايو 2022 | 10:32 مساءً
كتب : حبيبة محمد

بدأ صباح يوم الجمعة 20 مايو 2022، بخبر أحزن العديد من القلوب، وهو وفاة الفنان الكبير سمير صبري، الذي ترم وراء ظهره العديد من الأعمال الكبيرة، والتاركة أثر في نفوس المشاهدين.

سمير صبري

أبرز المعلومات عن سمير صبري.

ولد محمد سمير جلال صبري، أو كم لقب بسمير صبري في عام 27 ديسمبر عام 1936 بمحافظة الإسكندرية، وتخرج من كلية الأداب قسم اللغة الإنجليزية، كما درس الدراما في جامعة "أكسفورد"، ونتيجة لتلك الموهبة نشأ سمير صبري في أسرة تحب الفن، حيث كانت والدته تهوي العزف على البيانو، أما والده كان محبا للفن.

أنفصل والده عن والدتهن ثم ذهب وترك الاسكندرية وأستقر في القاهرة فكان، مما أدى لقيام سمير بالذهاب إل المسارح والسينما كثيراََ.

تزوج الفنان سمير صبري مره واحده من فتاة إنجليزية وكان عمره وقتها 19 عام، وكانت الفتاة تقيم مع والدها الذي كان يعمل مدرس إنجليزي ويقيم في إسكندرية، ورغم زواجه منها ألا أنه لم يصارح أسرته بالزواج بسبب صغر سنه، مما أدى لعد تحمل زوجة فتركته وسافرت إلى بلدها وكانت في تلك الأثناء حامل وأنجب أبنه الوحيد الذي يعمل طبيبا في لندن، وأصبح لديه 3 أحفاد.

وأرتبط سمير صبري بالفنانة سماح أنور لكنها لم تثل لمرحله الزواج، حيث أنتهت سريعاََ بسبب فارق السن الكبير بينهما.

سمير صبري

بدايته الفنية.

كان بدايتة الفنية مع عبد الحليم حافظ، حيث كان أول ظهور له من خلال أغنية "بحلم بيك"، من فيلم "حكاية حب"، ذلك بالإضافة لأنه كان يسكن في نفس العمارة التي يسكن بها العندليب عبد الحليم، وكان دوره في الأغنية كومبارس صامت.

بعد ذلك شارك الفنانة سمير صبري مع لبني عبد العزيز في تقديم بر نامج إذاعي بإسم "العمه لولو"، والي كان موجه للطفل، ثم شارك في عدد كبير من الأعمال السينمائية والدرامية كما قدم عدة برامج منها "هذا المساء _ النادي الدولي _ من غير كلام _ كان زمان _ليلة في شارع الفن".

سمير صبري

منع الرئيس سمير صبري من الظهور.

منعه الرئيس من الظهور بسبب قيامه بإستضافة الراقصة فيفي عبده في برنامجه "النادي الدولي"، فسألها أسمك أيه فقالت عطيات أتعلمتي الرقص فين ردت في ميت أبو الكوم بلد الرئيس السدات الذي غضب بشده وقتها وظن أن سمير صبري يسخر منه فأصدار قرار بمنعه من الظهور علي الشاشة سافر سمير صبري إلى لندن لتصوير مسلسل وبعد أن عاد إلى مصر توجة ألى جريدة الأهرام وأعطي الصحفية أمال بكير صور من مسلسله لنشرها فرفضت وأبلغته أن في تعليمات من الريس بمنع نشر أي أخبار تخصك .

ذهب سمير صبري إلى منزل الرئيس أنور السادات في الجيزة وقابل السيدة همت مصطفي التي أخرجت ورقة من درجها وقالت له دا قرار من الرئيس بعودة برنامج النادي الأهلي ولأازم تقدمه هذا الأسبوع ونشرت صور سمير صبري في نفس الأسبوع وقامت الإعلامية أمال فهمي بعمل لقاء معه في برنامجها الشهير على الناصية .

بليغ حمدي وسمير صبري.

تسببت قبلة سينمائية له مع الفنانة وردة في أزمة حقيقية مع زوجها وقتها بليغ حمدي ففي أثناء مشاركتهم في فيلم حكايتي مع الزمان كان مقرر وجود قبلةه ضمن أحداث الفيلم لكن بليغ حمدي أعترض وقال لا ماحدش يبوس مراتي .

مساندة سمير صبري لأصدقائة.

كان كصير المساندة لأصدقائة الفنانين في المحن، حيث ظل مع الفنانة تحية كاريوكا في فترة مرضها وكان يزورها يوميا كذلك أرتبط بصداقة قوية مع الفنانة مديحة يسري وكان بجانبها فترة مرضها، كما كان الفنان الوحيد الذي قام باصطحابة الفنان محمود عبد العزيز في رحلتة العلاجية عندما سافر إلى باريس بعد أشتباه الأطباء بأصابة محمود عبد العزيز سرطان المعده.

سمير صبري

مسانده سمير صبري لنور الشريف.

كما تحدث الفنان نور الشريف قبل رحيله أن الفنان سمير صبري أكثر من سانده في أزماته عندما أتهم بالخيانة بعد تصوير فيلم ناجي العلي عام 1992 وكان الوحيد الذي يسال عنه وفي فترة مرضة الأخيرة كان دائم السؤال عليه .

أبرز أفلامة.

"حكاية حب، الوفاء العظيم، اللص والكلاب، الجلسة سرية، الأخوة الأعداء، زقاق المدق، حكايتي مع الزمان، البحث عن فضيحة، الأحضان الدافئة، بنت أسمها محمود، شاطركم الأفراح، هو والنساء، لا يا من كنت حبيبي، شفاة لا تعرف الكذب، الصديقان، لعبة الحب، أخطر رجل في العالم، السلخانة، عابة من السيقان، المشخصاتي، بمبة كشر، الهاربتان، التوت والنبوت.

مسلسلات سمير صبري.

هارب من الأيام، العسل المر، المتهم أبي، مفتش المباحث، أولاد عزام، نفق الشيطان، ورق التوت، أم كلثوم، يا ورد من يشتريك، نظرية الجوافة، ريح المدام، فلنتينو، المرافعة، كاريوكا، ملكة في المنفي.