رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

علي فرج يتوج ببطولة العالم للإسكواش

على فرج

توج البطل "علي فرج"، لاعب أندية وادي دجلة والمصنف الثاني على مستوى العالم، بلقب بطولة العالم CIB للاسكواش للرجال 2022، التي أقيمت في مصر، وتحديدًا في المتحف القومي للحضارة المصرية لأول مرة.

علي فرج يفوز ببطولة العالم للاسكواش «رجال»

واستطاع "علي فرج" أن يقتنص الفوز من نظيره "محمد الشوربجي" المصنف الثالث على مستوى العالم، بنتيجة أشواط (3-2).

وفاز محمد الشوربجي في الشوط الأول بنتيجة 11-9، ليعود "علي فرج" ويفوز في الشوط الثاني بنتيجة 11-8، ثم كرر "الشوربجي فوزه في الشوط الثالث بنتيجة 11-7، ليعود "علي فرج" ويصعب المهمة أكثر ويفوز في الشوط الرابع بنتيجة 11-9، ويلجأ الثنائي إلى الشوط الخامس، والذي انتهى بفوز "علي فرج".

وبهذا الفوز، سيستعيد "علي فرج" صدارة التصنيف على مستوى العالم، حسب تصنيف الاتحاد الدولي للاسكواش، ليصبح المصنف الأول عالميًا في شهر يونيو المقبل.

وتوّج "علي فرج" بلقب بطولة العالم للاسكواش للمرة الثالثة في تاريخه.

علي فرج

نور الشربيني تتوّج ببطولة العالم للاسكواش «سيدات»

وكانت البطلة "نور الشربيني"، المصنفة الثانية عالميًا، قد توّجت بلقب بطولة العالم CIB للاسكواش للسيدات، لتدافع عن اللقب للمرة السادسة في تاريخها.

وتغلّبت "نور الشربيني" على مواطنتها "نوران جوهر"، المصنفة الأولى عالميًا، بنتيجة 3-1، حيث جاءت نتيجة الأشواط كالتالي: (7-11، 11-7، 11-8، 11-7).

ونجحت "نور الشربيني" في تحقيق إنجاز تاريخي في مسيرتها، بعدما أصبحت ثاني أكثر بطلة حصولًا على لقب بطولة العالم للاسكواش، بعد الماليزية نيكول دايفيد، صاحبة الصدارة برصيد 8 بطولات.

نور الشربيني

ويتأهل الفائزون إلى نهائيات بطولة CIB PSA World Tour ، والتي ستُقام في مصر، خلال شهر يونيو المقبل، بين أبطال العالم في جميع بطولات رابطة المحترفين للإسكواش البلاتينية.

ويتنافس اللاعبون على أكبر ألقاب رياضة الاسكواش في العالم، التي تُعد صاحبة أعلى مجموع جوائز مالية في تاريخ اللعبة عالميًا، حيث تصل قيمتها إلى 550 ألف دولار.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات