قرار عاجل من وزيرة التضامن عقب الحكم على محمد الأمين

الاثنين 23 مايو 2022 | 09:47 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إننا دائما نحترم رأي القانون وأحكام القضاء ومنذ الابلاغ عن تهمة هتك العرض ووزارة التضامن في معزل.

وجاء ذلك بعد الحكم على محمد الأمين.

وأضافت القباج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع على قناة «الحدث اليوم»، أن الدولة تعمل على إصلاح منظومة الرعاية وهذا منذ قبل حدوث الواقعة وبعدها نقوم بعمل متابعات دورية على دار الأيتام. وأوضحت وزيرة التضامن، أن مصر بها 520 دار أيتام بالإضافة إلى 40 دارا لأطفال وكبار بلا مأوى.

وصدر اليوم حكما على رجل الأعمال محمد الأمين، بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه 200 ألف جنيه، في القضية المتهم فيها بالاتجار بالبشر والتعدي على بعض الفتيات بداري أيتام أسسهما في بني سويف، بحالة حزن شديد وظل صامتا خلال ترحيله إلى السجن. وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي وعضوية المستشار علاء عمارة ومحمد أحمد صبرى.

كانت النيابة أمرت بحبس الأمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في البشر بالتعامل مع أشخاص طبيعية، وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف.

وذكرت النيابة العامة، في بيان: أن المتهم استغل ضعف الفتيات بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذا هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر. وكانت النيابة العامة تلقت بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة في العاشر من ديسمبر العام الماضي بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والذى تضمن «هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف»، الأمر الذي رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام في ذات التوقيت، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

اقرأ أيضا