أحمد موسى: العاصمة الإدارية بَنت نفسها بنفسها ولم تلجأ إلى وزارة المالية

الاثنين 23 مايو 2022 | 10:44 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الإعلامي أحمد موسى، أن الدولة لم تحصل على أموال من وزارة المالية لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، معلقًا: "العاصمة الإدارية بنت نفسها بنفسها".

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن تخفيف أحمال الكهرباء وصل في الماضي إلى 4000 ميجا وات، مضيفا أنه تم الآن تلبية احتياجات الدولة والمواطن من الكهرباء وتوفير ما يلزم للصناعة والاستثمارات، بعدما كانت تقطع لمدة أيام بالقرى والنجوع.

وتابع موسى، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الاثنين، أن أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي هي الوطن والمواطن، موضحا أن الدولة ضخت استثمارات كبيرة في قطاع الكهرباء لحل مشاكل انقطاع الكهرباء، وأن الأولوية كانت في 2014 و2015 القضاء على الظلام، الذي كنا نعيش فيه بسبب أزمة الكهرباء التي بدأت في 2008.

وأضاف موسى، أن الكهرباء تعني بيوت الناس وحياتهم، موضحا أن فقه الأولويات عند الرئيس السيسي كان إصلاح الخراب، وفي فترة وجيزة لبى احتياجات الوطن والمواطنين على حد سواء.

وأشار إلى أنه كان هناك عجز في قطاع الكهرباء يصل إلى 20 % حيث كان المتاح 24 ألف ميجا وات، وتم إصلاح هذا حتى أنه لم يتم تخفيف الأحمال منذ منتصف 2015، موضحا أنه تم حل أزمة الكهرباء والخبز والغاز الذي بدأ يصل إلى المنازل.

اقرأ أيضا