ضبط 429 كيلو مخلفات دواجن معدة للطحن والفرم لاستخدامها بالمصنعات الغذائية بدمياط

الثلاثاء 24 مايو 2022 | 02:24 صباحاً
كتب : خالد رزق

تمكنت حملة مشتركة بين مديريتى التموين والطب البيطرى بدمياط، من ضبط 429 كيلو جرام مخلفات دواجن " هياكل وجلد دواجن" والمعدة للطحن والفرم لاستخدامها فى المصنعات الغذائية مع وجود تغير فى خواصها الطبيعية وعدم وجود بيانات تدل على تاريخها ومدى صلاحيتها او مصدرها.

نفذت الحملة المشتركة بين مديريتى التموين و أطباء الطب البيطري بدمياط وجهاز حماية المستهلك لمنطقة قناة السويس ودمياط وفى حضور كلا من شرطة المسطحات المائية وشرطة المرافق بدمياط حيث تم المرور على الأسواق والثلاجات العامة والمحلات للوقوف على مدى صلاحية السلع الغذائية المخزنة والمعدة للطرح بالأسواق للجمهور.

وتمكنت الحملة من ضبط 429 كيلو جرام مخلفات دواجن ( هياكل ونتر وجلد دواجن ) والمعدة للطحن والفرم لاستخدامها فى المصنعات الغذائية مع وجود تغير فى خواصها الطبيعية وعدم وجود بيانات تدل على تاريخها ومدى صلاحيتها او مصدرها ٠

كما تم ضبط 1700 كيلو جرام من التمور العراقية مخالفة للقرار 113 لسنة 94 لعدم وجود شهادة المنشأ او الإفراج الجمركي الذى يفيد بدخولها البلاد بطريقة شرعية.

وبالتفتيش على احد مصانع الفيبر بمنطقة شطا تم ضبط 4 طن من الفيبر المعد للتصنيع مخالفا للقرار 113 لسنة 94 لعدم وجود شهادة المنشأ او الإفراج الجمركي الداله على دخوله البلاد بشكل شرعي.

وفى مجال الإشراف والرقابة على الاسواق والمحلات العامة تم ضبط وتحرير 21 محضر عدم إعلان عن الأسعار بالمحال العامة فى مكان ظاهر للجمهور فى واجهة المحال.

كما تم تحرير 14 محضر عدم حمل شهادة صحية تفيد الخلو من الأمراض المعدية للعمال بالمنشآت الغذائية كما تم تحرير 3 محاضر عدم إعلان عن المخازن التابعة للمحل بغرض اخفائها عن أعين الرقابة التموينية واستخدامها فى إخفاء السلع الحيوية وقت الأزمات وتم تحرير 5 محاضر تعبئة مواد غذائية فى ورق مطبوعات لما لها من خطورة داهمه على الصحة العامة لاختلاط أحبار المطبوعات بالمواد الغذائية وختاما تم تحرير 3 محاضر عرض لحوم مكشوفة بدون تغطيتها بالشاش وتعرضها للذباب والحشرات.

وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات لحين العرض على النيابة العامة للتصرف والأمر بما يتبع نحو المضبوطات.