جامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا تنظم الملتقى الفكرى الأول

الثلاثاء 24 مايو 2022 | 02:54 مساءً
كتب : محمود الزقم

نظمت اليوم جامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا، الملتقى الفكرى الأول لطلاب الجامعات التكنولوجية بحضور الدكتور أحمد الحيوى مستشار وزير التعليم العالي للتعليم العالى الفنى وأمين صندوق تطوير التعليم، ورؤساء الجامعات التكنولوجية بالقاهرة وبنى سويف .

شارك بالملتقى الدكتور عزت الديب رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية ، الدكتور محمد شكر ندا رئيس جامعة بنى سويف التكنولوجية ، وعدد من الطلاب بالجامعات الثلاثة، علاوة على تنظيم الجامعة لدورة الصداقة الاولى بين الثلاث جامعات تكنولوجية.

من جانبة أكد الدكتور هشام عبدالخالق رئيس جامعه الدلتا التكنولوجية، أن الملتقى يعتبر نواة للتلاقى بين الجامعات من أجل التطوير الكامل، مؤكدا على أهمية التعليم التكنولوجي خلال الفترة القادمة .

واضاف الدكتور محمد ندا رئيس جامعة بنى سويف التكنولوجية، أن أى إنجاز يتم باى جامعة من الجامعات فهو إنجاز للجامعات كلها، فكرة الجامعة التكنولوجية من افضل الجامعات والتى تميزها عن الجامعات الاخرى، لافتا إلى أنهم عندما كانوا مبعوثين بالدول الأخرى رأوا أن المستقبل المتوقع لكل الجامعات التكنولوجية وخريجيها.

وتابع ندا أن مصر فى الفترة الحالية تعمل على التكامل الكبير بتخطيط بالتزامن مع للمدن الجديدة والمدن الذكية والذى يعتبر ربط بين أهداف تتم بخطط متميزة للدولة، لافتا الى أن الثلاث جامعات بها نظام متطور للتعليم بالعديد من التخصصات والتى من بينها الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، من أجل العمل على إخراج جيل يتوافق مع سوق العمل.

وأضاف الدكتور هشام عزت الديب رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، أن الملتقى يسعى إلى الاهتمام بكل أطراف العملية التعليمية بكل محاورها، مؤكدا على التنافس بين الجامعات وعمل لغة حوار بين الجامعات من أجل التطوير، مقترحا أن يتم تفعيل الحوار بين الجامعات، لافتا إلى أول تشكيل لاتحاد طلاب الجامعة ضم جميع التخصصات، كما عرض العديد من الإنجازات التى تمت خلال العام الدراسى .

اقرأ أيضا