رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

عاجل | وقف 1.1 مليون بطاقة صرف معاش و البداية بـ 260 ألف خلال أيام.. اعرف السبب

اصحاب المعاشات

يبحث الكثير من مستحقى المعاش، تفاصيل تجديد كارت صرف المعاش، ولكن للأسف يلزم التجديد الذهاب لـ اقرب مكنب تأمينات، أو ذهاب أحد أفراد الأسرة لـ مكتب التأمينات واصطحاب أحد الموظفين.وقد رد اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، على :" هل سيكون هناك وقف لـ 1.1 مليون بطاقة تقوم بصرف المعاش"، قائلا إن هناك خطة لـ الشموال المالى وفقًا لـ قرارات البنك المركزي، منذ عام و 5 أشهر.

وتابع أن هناك 6.5 ملايين مواطن يصرفون المعاش بـ بطاقة المعاشات “ البطاقة الزرقاء”، وخلال عام و 5 أشهر، تم تغيير 5.5 ملايين بطاقة" البطاقة الزرقاء" لأصحاب المعاش.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، خلال مداخلة على قناة "صدى البلد"، أن البطاقات القديمة لها تاريخ صلاحية، ومن بداية العام هناك مناشدات لـ المواطنين بتحديث البطاقات، و الوقف سيكون تباعًا.

ولفت إلى أن البطاقات التى سيتم وقفها فى شهر 6، حوالى 260 ألف بطاقة، ولذلك عليهم التوجه لـ أقرب فرع لـ التحديث.

وأشار إلى أنه من الغد يمكن الذهاب لـ مكاتب التأمينات، وتصوير البطاقة الشخصية، وعليها رقم الموبايل، وستحصل على كارت ميزة، مجانًا.

وكشف أن كارت ميزة مجاني، و المواطن من الممكن أن يذهب لأي مكتب تأمينات قريب منه وفى حالة تعب صاحب الكارت، من الممكن أن يتم ذهاب أحد أفراد أسرته ويتجه معه موظف لمقر سكنه، ويتم استخراج كارت جديد.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات