مؤمراة لتدمير الهوكي.. رئيس الشرقية يكشف أزمات البطولة الإفريقية.. وعضوان بالنادي ينتحلان صفة المجلس

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 | 06:27 مساءً
كتب : سعيد خالد

حقق نادي الشرقية، الأسبوع الماضي بطولتين جديدتين ضمن إنجازات فرق الهوكي، بتحقيقه بطولة أفريقيا على مستوى الرجال للمرة الخامسة والعشرون في تاريخه، بينما حقق فريق السيدات البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وخاض الفريق الأول لهوكي الشرقية – رجال، 5 مباريات خلال مشواره في البطولة حيث فاز على كادا ستارز النيجيري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وعلى سموحة بهدفين مقابل لاشئ وعلى نيجر فليكرز النيجيري برباعية نظيفة وعلى جي آر إيه الغاني بـ 6 أهداف وعلى الجريف السوداني بعشرة أهداف مقابل هدف وعلى سموحة بهدف نظيف في المباراة النهائية، أما فريق السيدات توج للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة الإفريقية بعد فوزه على جي اي ايه الغاني بهدف نظيف في المباراة النهائية وخلال مشواره فاز على الشرطة الغاني بثلاثية وعلى يوبي ديزرت كوين النيجيري بثلاثية مقابل هدف وتعادل مع رفنيو الغاني بثلاثة أهداف لكل فريق في المباراة الإفتتاحية.

وعلى مدار البطولة ظهرت عدة أزمات من ضمنها ضبط لاعب الفريق الشرقاوي برفقة سيدة في وضع مخل بالآداب داخل غرفته حيث تواصلنا مع مجدي عزت، رئيس نادي الشرقية والذي فتح قلبه لـ بلدنا اليوم موضحًا كافة الأزمات التي ضربت البطولة والتي كان من المفترض أن ينظمها الشرقية، وخلافه مع مسئولي وزارة الشباب والرياضة وإتحاد الهوكي.

الأزمة الأساسية

بدأ مجدي عزت، رئيس النادي حديثه عن ماوصفه بالأزمة الأساسية بأن النادي تقدم بطلب لتنظيم البطولة ويتضمن 4 شروط وهي أن تقام المباراة الإفتتاحية أو النهائية على ستاد الزقازيق للهوكي، والثاني أن يترأس الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية اللجنة العليا لتنظيم البطولة، وعضوية وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، وأن يكون المدير المالي والمدير التنفيذي من النادي، وأن يشارك النادي بـ 400 ألف جنيه كحد أقصى لتنظيم البطولة وكافة مستلزمات فرق النادي إلى جانب يبذل مسئولو الإتحاد الإفريقي للهوكي جهود لتوفير رعاة للبطولة، والشرط الرابع أن تقام قرعة البطولة في مقر النادي بالزقازيق.

عضوان ينتحلان صفة رئيس النادي

كشف عزت بأن هناك عضوان من مجلس الإدارة وهما كامل رمزي،وخالد سعيد عابدين انتحلا صفة رئيس النادي بصحبة أحد أعضاء البرلمان وحددوا موعد وزير الرياضة أشرف صبحي، وأبلغوه بأن رئيس نادي الشرقية يعتذر عن عدم الحضور بسبب مرضه، وأنهم يمثلان النادي، مشيرًا إلى أن النادي لم يصدر أي تفويضات لهما بتمثيل مجلس الإدارة، وأخبروا وزير الرياضة بأن أي دعم موجه للبطولة لايتجه إلى النادي مدعين بأن مجدي عزت لايُحب الهوكي وسيقيد الصرف على البطولة.

وواصل حديثه بأن وزير الرياضة عمل مذكرتين بصرف دعم لفريقي النادي، وقام بتشكيل لجنة من وزارة الشباب والرياضة وأعضاء إتحاد الهوكي، وقام بتحويل الدعم إلى خزينة إتحاد الهوكي والذي وصل إلى 500 ألف جنيه، كما أن أعضاء اللجنة سيحصلون على بدلات تصل إلى 150 جنيه و30 دولار يوميًا مشيرًا إلى أن موظفين الوزارة يحصلون بدلات مقابل عملهم الأساسي.

مصالح الهوكي على النادي

كما أنه شن هجوم على منظومة الهوكي في النادي قائلًا:" نمتلك لاعبين وأجهزة فنية محترمة، لكن هناك أشخاص تتاجر بالنادي ويجيبوا عصيان وأدوات وملابس للفريق ويبيعوها للنادي وهم من ضمن منظومة الهوكي في النادي" مؤكدًا أنه بمجرد توليه مسئولية رئاسة النادي أكد أن إدارة المشتريات بالنادي هي المسئولة فقط عن صرف أي مبالغ من أجل الأدوات وأن تدخل إلى مخازن النادي وعدم قبول أي قسيمة مشتريات خارجية يقدمها عضو مجلس إدارة أو أي فرد من النادي.

توجيه عطاءات

وأفاد بأن المدير التنفيذي للإتحاد ضم عضوي الشرقية السابق ذكرهما إلى اللجنة المنظمة، وكلفهم بالإتفاق مع الشركات من أجل الملابس والأدوات في البطولة والإنتقالات الخاصة بالفرق، وقاموا بتحديد شركات معينة بناءً على اتفاقات خاصة وتوجيه العطاءات الخاصة بالتنظيم والإفتتاح لأسماء معينة حتى لايقع في أي خطأ إداري وتكون المسئولية على العضوين قائلًا" بيلبسوهم علشان مايقعوش في أي حاجة مضروبة".

محافظ الشرقية يخلي مسئوليته:" دول فاكرينها دورة كورة "

أضاف بأن مجلس إدارة الشرقية عقد جلسات للتشاور مع محافظ الشرقية في الأمر، خاطب وزارة الشباب والرياضة موضحًا موقفه من التنظيم و طلب عقد إجتماعات بين محافظ الشرقية وبين اللجنة المنظمة ولم يصلنا أي ردود ثم بعدها أخلينا مسئوليتنا رسميًا بإعتذار مسبب من تنظيم البطولة رسميًا، والمحافظ قال وقتها " دول فاكرينها دورة كورة وتحتاج مركز إعلامي محترف ولجنة مراسم حيث من الممكن حضور أحد السفراء للدول المشاركة في البطولة".

وتابع رئيس نادي الشرقية:" توزيع الجوائز كان ازاي زي مايكون في مولد والإفتتاح كان تنورة وعيلين بيرقصوا كلام خيبة يعني".

ووفقًا لـ رئيس النادي بأنه تم إبلاغ الأجهزة الرقابية بإخلاء المسئولية وأن كامل رمزي وخالد سعيد لايمثلان النادي بصفة رسمية وبعدها تواصل معه نائب رئيس اتحاد الهوكي، وأكد الأول له أنه لن يسكت على تلك الأمور ومهاجمًا وزير الشباب والرياضة:" الوزير ده مش كبير، واللي عمله مش هيتساب لأن إحنا نادي مش شوية، وانه يضرب المحافظ كتف كمان ده ماينفعش".

المسئولون عن البطولة في ورطة و "تجارة عملة"

استمر في حديثه موضحًا:" أن منظمي البطولة وقعوا في ورطة بعد دخول الأجهزة الرقابية حيث أن هناك 11 بند من أجل الصرف، لكن هناك 6 بنود لم يجدوا لها مخرجًا، فمن المفترض فتح حسابات بنكية من أجل تحويل الدولارات الخاصة بالفرق الأجنبية للعملة المصرية ولم يحدث ذلك حيث كان التعامل معهم نقدًا والذي يعد إتجار بالعملة، كما أنه من المفترض أن تخصص اللجنة أتوبيسات لإنتقالات الفرق، وتم إستخدام أتوبيس نادي الشرقية والذي كان متواجدًا مع فريقي النادي في نقل الفريق واستخدم كثيرًا عن الحد".

وواصل:" تم الحجز لفريقي الشرقية في فندق توليب بالإسماعيلية والذي كانت تكلفته 1600 جنيه للسريرين في اليوم الواحد، أما الفرق الإفريقية كانت في نزل الشباب بـ 120 جنيه، والأمر لايخص النادي لكننا صرفنا 70 ألف جنيه من أجل وجبة العشاء للاعبين في الفندق أو أكل جماعي زبادي وجبن".

وأردف:" اتضح لـ نائب اتحاد الهوكي بعدها بأن تلك الدولارت لم تورد في خزينة الإتحاد، بعد مراجعة مستندات وإعتمادها ومعرفش الدور اتلم ازاي ودي مخالفة".

أزمة الإعلانات

ضمت البطولة عدة إعلانات لرعاية البطولة لكن بهذا الصدد قال رئيس الشرقية:" مادخلش عندي أي إعلانات تخص البطولة غير إعلان واحد، وكان من المفترض أن تكون لصالح النادي والذي كان منظم للبطولة أومال واجع دماغي ليه وبنظم البطولة، لكن حضرت مندوبة لأحد الشركات تبلغني بأن مسئولي البطولة اخلوا بالإتفاق معها بخصوص النسبة من الإعلان والذي كان لأحد شركات المنتجات الغذائية، وأخبرتها بأنني سأجتمع مع إدارة النادي وإذا وجد مستحقات لشركتك سأمنحه لكم وتم عرض الأمر على محامي النادي وقررنا تأجيل حسم الأمر بعد البطولة".

في واقعة أخرى أوضح:" هيئة قناة السويس طلبت رسوم 15 ألف جنيه من أجل وضع الإعلانات على ملعب مستضيف البطولة، وبدأت في إزالة الإعلانات وحدثت مشكلات جديدة بخصوص تلك الإعلانات".

واقعة مخلة بالآداب

كشف بأنه تلقى اتصل من الجهات الأمنية يفيد بضبط لاعب من فريق الهوكي برفقة أحد فتيات الليل في غرفته، وتتدخلت الأجهزة في المحافظة من أجل الحفاظ على سمعة الفندق والفريق، وتواصلت بالمدير الإداري للإستفسار عن الواقعة وأبلغني بأنه تم استبعاد اللاعب من الفريق فورها، خاصةً وأن النادي لم يحرر محضر بتلك الواقعة.

فرق وهمية

واصل رئيس الشرقية في كشف مفاجأته حيث قائلًا:" اتضح بعد ذلك أنهم أحضروا سودانيين من مدينة البعوث الإسلامية، ووضعهو برفقة عيال من مركز شباب الجزيرة ملهاش في الهوكي علشان الإتحاد الفاشل يكثر عدد الدول المشاركة وهم دولتين فقط وتكون السودان ثالثهم، ودي فرقة جاية بالحقن المجهري فرقة جاية من حرام وأغلبها من المصريين".

وبعدها أخبرني نائب رئيس الإتحاد بأن عضوي النادي وقعوا على إقرار بإسم النادي بالصرف على الفريق السوداني، وأبلغته بأن النادي ليس له صلة بهذا الفريق وطالبت بدعم لمستلزماتي وصرفت 800 ألف جنيه على الفريقين التابعيين للنادي فقط" أنا ماليش دعوة"، وطالبني بدفع مستحقات فندق توليب وألمح بأنه طلب من الوزير فكان ردي:" الوزير ده عندك إذا كنت إنت موظف عنده، الوزير ده عندي زي أي عامل موجود في النادي، روحوا اتصرفوا وقولوا للوزير ان نادي الشرقية اعتذرلك رسمي، وأنا مش هدفع أنا عاوز أكتر فضايح أشرف صبحي".

وأوضح بأنه طلب من وزير الرياضة في وقت سابق دعم استاد الزقازيق للهوكي، من أجل اصلاحه والذي يحتاج 500 ألف جنيه لم يرد ورفض صرف أي دعم من أجل الاستاد.

سر خطير وراء غياب وزير الرياضة

أوضح مجدي عزت، أن غياب وزير الشباب والرياضة عن حفل الإفتتاح والنهائي للبطولة بسبب شعوره بوقوع موظفي البطولة في أخطاء ووجود الأجهزة الرقابية ومتابعتها للبطولة، لذلك أوفد موظف من الصف الرابع في الوزارة لحضور البطولة بدلًا منه، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة الشرقية تغيب عن حضور أي فعاليات في البطولة إلا ثلاث أعضاء فقط من أجل الحالية المعنوية للاعبين.

وتابع: قبل شعر من البطولة تواجد وزير الشباب والرياضة في النادي، وطالبته بدعم اللعبة، قالي جيب الشرقية للدخان وسموحة ولاعبهم هنا وخلاص، أما تلك البطولة تضم دولتين بخلاف مصر و في النهائي تواجد الشرقية وسموحة، وهي تعد بطولة اكذوبة واتحاد الهوكي فاشل في توسيع قاعدته فهناك 8 أندية فقط تمارس اللعبة في مصر والإتحاد الإفريقي كذلك حيث نظم بطولة من دولتين فقط بجانب مصر، حيث أن قارة أفريقيا تضم 53 دولة، والمستوى المرتفع في اللعبة فرق جنوب القارة والتي تلعب في الدوريات الأوروبية، والدليل أن منتخب مصر فشل في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020".

مؤامرة عزت لتدمير الهوكي ورد رئيس النادي

تحدثت مصادر داخل النادي بأن رئيس النادي يريد تدمير اللعبة بسبب تكاليفها الباهظة حيث يرغب في توفير تلك النفقات لألعاب أخرى وعلى رأسها كرة القدم والتي تتمتع بشعبة أكبر.

ورد رئيس الشرقية قائلًا:" زمان كنا بنتاجر بقصة الهوكي، بسبب الدعم الذي كان يأتي من أجل البطولة، لكن حاليًا الدولة مبتدفعش جنيه في وقت بإن الرياضة كانت صناعة والنادي لايستطيع تحمل تلك المصاريف واللعبة تكلفني 6 مليون جنيه والبطولات الإفريقية مصطنعة وماباخدش مكافأة عشرة جنيه حتى".

وتابع:" الهوكي بتاخد حق الأنشطة الأخرى، جميع أنشطة النادي بما فيها كرة القدم تكلف النادي مبالغ أقل من الهوكي، بيقولوا إن رئيس الشرقية بيحارب الهوكي، وهل اللي بيحارب حاجة هيصرف عليها؟ قبل تولي مسئولية النادي كان يصرف على الهوكي مايقرب من مليون ونصف في السنة وخسرنا بطولة أفريقيا في آخر عامين لكن بعد تولي المسئولية قفز الصرف إلى مابين 5 و 6 مليون جنيه".

اقرأ أيضا