الصحة العالمية: لا نعرف مصدر جدري القرود ورصد 550 حالة إصابة في 30 دولة

الثلاثاء 31 مايو 2022 | 11:53 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت منظمة الصحة العالمية إنه حتى يوم الخميس، تلقت المنظمة تقارير عن 257 حالة مؤكدة من جدري القرود وحوالي 120 حالة مشتبه بها في 23 دولة لا يتوطن فيها الفيروس.

وأوضحت الصحة العالمية، أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإبلاغ عن حالات ومجموعات جدري القرود بشكل متزامن في مناطق جغرافية متباينة على نطاق واسع لمنظمة الصحة العالمية، وبدون روابط وبائية معروفة بالبلدان غير الموبوءة في غرب أو وسط أفريقيا.

أكد روساموند لويس، المسؤول التقني عن جدري القرود في منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 550 حالة إصابة بجدرى القرود في 30 دولة، وفقا لما ذكرته شبكة السي إن إن.

وقال لويس خلال حديثه مع فضائية CNN: لدينا اليوم أكثر من 550 حالة مؤكدة في 30 دولة، وما نراه الآن مختلف تمامًا حقًا، نظرًا لأن تفشي المرض يحدث في أماكن متعددة في وقت واحد، ونشاهد جميع الحالات تظهر في فترة زمنية قصيرة نسبيًا في غضون أيام قليلة، وفي غضون أسبوعين، نرى أكثر من 500 حالة، هذا أمر مختلف، لم نر هذا من قبل.

وأشار لويس إلى أن منظمة الصحة العالمية لا تعرف مصدر تفشي المرض، داعيًا الدول إلى الاستفادة من فرصة منع التحول إلى تفشٍ أكبر.

اقرأ أيضا