محافظ الفيوم يوجه بسرعة إنهاء تراخيص الأراضي المزمع إقامة مدارس عليها

الاربعاء 18 ديسمبر 2019 | 06:00 مساءً
كتب : رنا مفتاح

أمر الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بسرعة إنهاء تراخيص أراضي أملاك الدولة المزمع إقامة مدارس عليها، للنهوض بمستوى التعليم في المحافظة، وتقليل الضغوطات على المدارس، وتوصيل الخدمات التعليمية للمناطق المحرومة.

وناقش ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الفيوم مع المهندس طارق مسعد رئيس فرع الأبنية التعليمية بالمحافظة، ورؤساء المدن، بحضور اللواء عبد القادر النورى السكرتير العام للمحافظة، لمتابعة خطة الأبنية التعليمية في التوسع في إنشاء المدارس بالمناطق المحرومة من الخدمات التعليمية.

أكد محافظ الفيوم على رؤساء المراكز بإعداد حصر لأراضي أملاك الدولة في كل مركز على حدة، وتحديد المناسب منها لإقامة مدارس عليها، فضلاً عن استخراج شهادة الصلاحية للمواقع التي يتم تحديدها وتسليمها إلى هيئة الأبنية التعليمية، موضحاً أن الوحدات المحلية هي المسؤولة بتوصيل المرافق حتى سور المدرسة.

كما وجه محافظ الفيوم رئيس فرع الأبنية التعليمية بسرعة إنهاء التراخيص واستكمال أعمال المرافق داخل المدارس فور الحصول على شهادة صلاحية الموقع.

وشدد "الأنصاري" على رؤساء المراكز ورئيس فرع الأبنية التعليمية بسرعة استكمال أية أوراق أو تراخيص عالقة للأعمال السابقة في مدة لا تزيد عن 15 يوم والبدء في الأعمال الحالية، للاستفادة من الاعتمادات المالية المتاحة.

اقرأ أيضا