تفاصيل خطة الجامعة الألمانية لتحقيق التنمية الشبابية لتطبيق رؤية مصر 2030

الاربعاء 18 ديسمبر 2019 | 07:09 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

التقى الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وخلال اللقاء، بادر "منصور" باتخاذ خطوات لتقديم الدعم اللازم لوزارة الشباب والرياضة، كما تباحثا اعتماد خطة للعمل المشترك تهدف إلى تبنى سياسات وخطط التنمية الشبابية التي تسعى الوزارة من خلالها لتطبيق رؤية مصر 2030، والتي تتطلب تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية في مجالات عدة منها الإبتكارية العلمية، التطبيقية، الصناعية الرياضية، والآلية التي سوف يتم من خلالها تنظيم اللقاءات ودراسة أوجه التنسيق والتكامل بينهما.

وفي هذا الصدد، فقد قام اللواء عبد العاطي شعراوي، مدير إدارة الأزمات والمنسق العام للجامعة بتقديم دورة تدريبية عقدت تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمقر الوزارة، للوفد الشبابي المشارك ببرنامج إدارة الأزمات والذي سيغادر للمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 20-26 ديسمبر الجاري، تطرق خلالها إلى مناقشة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بإدارة الأزمات وخطوات تفادي حدوثها، موضحاً مفهوم وسمات وخصائص ومراحل وأسباب وطرق علاج الأزمات وأساليب تحليل المواقف الطارئة واتخاذ القرار، مع تقديم نموذج لإدارة إحدى الأزمات الطارئة تجنبا لحدوثها مستقبلاً.

من جانبه فقد أكد الدكتور منصور أن هذا التعاون الثنائى بين الجانبين «الجامعة والوزارة»، يأتى في إطار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى تنمية قدرات ومهارات الشباب المصرى على كافة الأصعدة في مختلف المجالات والتعاون مع الهيئات و المؤسسات والجهات المعنية بالدولة التي تولى اهتمام خاص بالاستثمار في النشء والشباب.

ونوه إلى أن الجامعة تمد يدها دوما للمساهمة بإمكانيتها التكنولوجية والبشرية في إعداد البرامج والأنشطة التى توظف لخدمة المشروعات التنموية التي تتطابق مع توجهات الحكومة الساعية للتنمية الوطنية .

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة قدمت لوزارة الشباب والرياضة عدد 25 منحة كاملة للمبتكرين من شباب مصر للسفر إلى المانيا للدراسة بولاية بادن فورتمبرج قلعة الصناعة الألمانية، بالإضافة إلى 5 مشرفين من الوزارة ،على أن تقوم الوزارة باختيار الشباب والتخصص الدراسي، وذلك مساهمة من الجامعة لدعم مشروعات المبتكرين القابلة للتطبيق.

شهدت الدورة حضور رضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية والسيد محمد إمام مدير عام الأمن ورئيس الوفد الشبابي، بالإضافة إلي لفيف من العاملين بالوزارة.

اقرأ أيضا