تحقق الشبع.. 5 أكلات يمكن أكلها دون زيادة الوزن

الاربعاء 18 ديسمبر 2019 | 11:51 مساءً
كتب : سعيد خالد

يعتقد البعض بأن الأمر مستحيلًا، ولكن هناك بالفعل بعض الأطعمة التي يمكن أن تلبي الرغبة الشديدة في الجوع وتكلفتها بسيطة جدًا كما أنها وجبات ذات قيمة إشباع عالية.

فيمكنك أن تأكل طعامًا حقيقيًا ومرضيًا مع الحفاظ على رشاقتك وصحتك.

ونرصد5 أكلات يمكن أكلها دون زيادة الوزن:

1. البطاطس المسلوقة

يتجنب الكثير من الناس البطاطس بسبب محتواها العالي من الكربوهيدرات، لكن لا داعي لذلك البطاطس مغذية للغاية طالما أنها غير مقلية.

2. البيض

تم وصف البيض، وخاصة صفار البيض، بشكل غير عادل بأنه قنابل كوليستيرول مسببة للأزمة القلبية لكن على الرغم من احتوائها على كمية لا بأس بها من الكوليسترول، فقد أظهرت الدراسات أن تناول البيض لا يرفع مستويات الكولسترول السيئة لكنه يمثل بروتينًا كاملًا، مما يعني أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية.

3. الشوفان

الشوفان هو طبق يحتوي على الألياف ويمتص الكثير من الماء عند طهيه، إنه أمر لطي ولكن يمكن أن يكون بأكثر من نكهة بطرق عديدة مختلفة واستخدام الفواكه والمكسرات والسكر البني فكلها خيارات رائعة.

4. التفاح

يحقق التفاح أيضًا درجة عالية من مؤشر الشبع لأنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان تسمى البكتين التي تنظم عملية الهضم، كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من الماء - ما يصل إلى 85 ٪ لكل قطعة - والتي توفر حجمًا لتجعلك تشعر بالشبع ولكن ليس الكثير من السعرات الحرارية.

5. السمك واللحوم الخالية من الدهن

الوجبات الغذائية عالية البروتين أكثر ملاءمة ومرضية من تلك الغنية بالكربوهيدرات لذلك، لا بأس أن تأكل اللحم حيث أن بعض اللحوم غنية بالدهون المشبعة ولن تفعل أي شيء تفضله لكن الأسماك، على سبيل المثال ، تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ولكنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية ، مما يزيد من الشبع وكذلك يدعم نظام القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضا