الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة يستعد لعقد مؤتمره العلمي

الخميس 19 ديسمبر 2019 | 11:53 صباحاً
كتب : سهام يحيى

أعلن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة ،عن عقد مؤتمره العلمي الأكبر والذي يضم 34 كلية صيدلة من جامعات مصر المختلفة تحت عنوان PHocus، خلال الشهور القادمة.

وسوف يستعرض المؤتمر، بعض الأمراض وكيفية التعامل معها وما هي الطرق الصحيحه لتشخيص الأمراض من خلال عدة مراحل تساعد الصيدلي علي فهم دوره في المجتمع، حيث يكون علي علم بكل جوانب مهنته حتي نحقق التميز المطلوب لمواجهة سوق العمل وينقسم هذا المؤتمر العظيم إلى عدة مراحل.

المرحلة الأولي و هي إعداد و تأهيل الطلاب عن طريق المحاضرات العلمية والمهاراتية و ورش العمل علي يد نخبة من الأساتذة والصيادلة في مجالات مختلفة منها الصيدلة الإكلينيكية وبعض الأمراض الموجودة في حياتنا إلي جانب جزء مهارات التعليم المستمر التي لا غني عنها لتحقيق النجاح والتميز.

أما المرحلة الثانية، وتشمل المسابقة بين جميع الكليات و تشجيع روح المنافسة بين الطلاب و اختيار الأمثل من بينهم لتمثيل الاتحاد خارج مصر وتمثيل مصر وتشريفها خارج اراضيها .

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة، هو أكبر صرح طلابي لطلبة كليه الصيدلة، وذلك لكونه موجود في 34 كلية صيدلة علي مستوى الجمهورية، ويمثل أكثر من 5000 من الطلاب وحديثي التخرج من كليات الصيدلة، وهدفه الأساسي توفير الصحة العامة للمجتمع والتوعية بدور الصيدلي ليصبح قادراً علي مواجهة سوق العمل .

طلاب

طلاب

طلاب

اقرأ أيضا