الأهلي يتحرك نحو مشكلة نجم النادي السابق لحلها

الجمعة 03 يونية 2022 | 01:07 مساءً
كتب : مروان العمري

تحرك النادي الأهلي برئاسة أسطورة الكرة المصرية السابق الكابتن محمود الخطيب، واتخذ خطوة في غاية الأهمية لكي يتفادى غرامة نجم بيراميدز رمضان صبحي، والذي كان يلعب في الاهلي سابقاً.

وقامت الادارة بتقديم طلب رسمي للمحكمة الرياضية "كاف"، أملاً في ان تقوم بتخفيف الحكم الذي قضى بتغريم الاهلي ما يقرب 320 ألف دولار لصالح هيدرسفيلد الإنجليزي.

وكانت غرفة فض المنازعات التابعة إلى “فيفا” أصدر قراره بتغريم القلعة الحمراء بدفع هذه القيمة والتي تتعلق بمكافآت هيدرسفيلد من فوزه ببطولتي إفريقيا والدوري، خلال فترة إعارة رمضان صبحي النادي الإنجليزي.

والحكم الذي صدر ليس نهائي، فلذلك قدمت إستئناف وأسندت تلك المهمة للشؤن القانونية، ويعتبر ذلك صحيحاً لانه لم يمر 21 يوم على صدوره، والحكم يتضمن بعض المخالفات حسب وصف مسؤولو النادي.

وإذا لم يتم دفع الغرامه سيصبح الحكم نهائي وقد يتم منع النادي من تسجيل أي لاعبين جدد دولياً او محلياً، حتى يتم الانتهاء من تلك المشكلة ودفع المبلغ المطالب به ويصل الحد الأقصى للحظر إلى ثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية.

وجاء القرار بدفع الأهلي 150 ألف جنيه إسترليني بالإضافة إلى 5% فائدة سنوية، إعتباراً من 19 أكتوبر 2020 حتى تاريخ السداد الفعلي، ودفع 150 ألف جنيه إسترليني بالإضافة إلى فائدة 5% سنوياً إعتباراً من 28 ديسمبر 2020 حتى تاريخ السريان .

ويجب ان تقوم القلعة الحمراء بدفع التكاليف النهائية للإجراءات والتي تصل قيمتها الى 20 الف دولار.

اقرأ أيضا