مفاجأة.. ماذا فعل زواج القاصرات للفنانات من الوسط الفني

الجمعة 03 يونية 2022 | 01:34 مساءً
كتب : صافي عبد الصادق

يعد زواج القاصرات من أهم القضايا التي تعاني منها الفتاة المصرية والعربية، حيث كانت منذ العصور الأولى عند زواجهن عدم إهتمام الوالدين في الأخذ برأيهم بالقبول أو الرفض.

وكانت النتيجة سلبية من الزواج المبكر، إذ تعيش الفتاة مغصوبة على أمرها وتسلم مصيرها للعشرة والتعود على الجو الأسري ولكن تظل تعيش في جو يزعجها نفسيا وداخليا كثيرا.

ومع تقدم العصور وانفتاح الفتاة بالتطور التكنولوجي والعقلي، ترغب الفتاة في الزواج المبكر لكي تحصل على حريتها أو ترغب للوصول للأموال الكثيرة إذا رغبت الزواج من رجل أعمال أو ذو مكانة مالية عالية لتحصل على ما ترغبه من متطلباتها وأمنياتها الحياتية.

وبالأخص لجأت الفنانات اللاتي يرغبون في الشهرة يتزوجن من الفنانين والمخرجين ليحصلن على المجد والنفوذ والشهرة ويتم الانفصال سريعا أو بعد بضع سنوات.

والآن نعرض لكم أهم الفنانات اللاتي رغبن في الزواج المبكر ليصبحن من أشهر نجوم الفن حتى الآن ومن بعد رحيلهن أيضا.

زواج نجمة الجماهير نادية الجندي، من الفنان عماد حمدي، ووقع الزواج وهي تبلغ من العمر 16عاما، البداية كانت كومبارس في فيلم "جميلة بوحريد"، ثم أصبحت بطلة سينمائية، وكانت أول بطولة لها من خلال فيلم" بمبة كشر" من إنتاج عماد حمدي، وبعدها نالت نادية الجندي النجومية والشهرة، وتم الطلاق لتتزوج لاحقا من رجل الأعمال المعروف محمد مختار، الذي أنتج لها 20 فيلما سينمائيا.

صور

وتأتي الفنانة غادة عبدالرازق، لتتزوج في سن الـ17 من عمرها، من رجل الأعمال السعودي عادل قزاز، ثم انفصلت عنه بعد 7 سنوات بعد أن رزقت منه بابنتها روتانا، بعد عام واحد من الزواج.

صور

ثم الفنانة الراحلة فاتن حمامة، التي لقبت بـ "سيدة الشاشة العربية" تزوجت في سن مبكرة جداً، بعد قصة حب عميقة مع المخرج عز الدين ذو الفقار الذي بادلها نفس المشاعر وتزوّج منها وهي في سن 17 عاماً.

والفنانة هيدي كرم، فقد تزوجت في سن الـ19، ثم انفصلت بعد 10 سنوات كنتيجة لهذا الزواج الذي أفنت فيه زهرة شبابها، لتصبح سيدة مطلقة وأم لطفلها نديم.

أما الراقصة والفنانة نجوى فؤاد، تزوجت وكانت تبلغ من العمر 17 عاماً. وتعتقد أن الزواج مرحلة جديدة في حياة أي شخص ويحقّق الإستقرار للفنان من مختلف النواحي، كما أنه لا يعطّل الفنان عن مسيرته، لأنه يسهم بشكل أو بآخر في دعم استقراره.

تزوجت الفنانة المغربية جنات من الملحن محمد ضياء في سن الـ16 من عمرها ليكون مصير هذا الزواج هم الانفصال بعد 3 سنوات فقط.

صور

تعرفت الفنانة نوال الزغبي، إلى إيلي ديب، في برنامج "استوديو الفن" حيث كانت مشتركة في فئة الغناء، وكانت في الـ 15 من عمرها ثم تزوّجا بعد سنتين وكان داعماً لمسيرتها الفنية من خلال إدارته لأعمالها، وحصلت على الإنفصال بعد 17 عاماً.

صور

المطربة والفنانة هيفاء وهبي، تزوجت في سن صغير جدا، وانتقلت لتعيش في أفريقيا، وأنجبت ابنتها الوحيدة زينب، لتعود حاملة لقب مطلقة بعد فترة وجيزة، الأمر الذي أعادها لجماهيرها وعالم الفن.

تزوجت الفنانة نيللي كريم في سن الـ16 من عمرها، وبعد انفصالها عن زوجها، صرحت نيللي بأن طلاقها كان ثمنًا لرغبتها الشخصية في هذا الزواج المرفوض من قبل أهلها حيث تم الزواج سرًا، ووُضع الأهل حينها أمام الأمر الواقع، وعانت كثيرًا خلال فترة زوجها، بل إن أدوار " النكد" التي تتقنها على الشاشة ما هي إلا ثمرة لتلك المعاناة.

تزوجت الفنانة علا غانم، لأول مرة في الـ17 من عمرها من وليد الضفراوي، وانفصلت عنه بعد 5 أعوام، بعد أن أنجبت منه ابنتيها فريدة وكاميليا.

والمعروف عن المطربة أصالة، أنها تزوجت من رجل الأعمال السوري أيمن الذهبي، في عمر صغير، وأنجبت منه ابنتها شام.

صور