النشرة المرورية.. سيولة وانتظام الحركة بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

السبت 04 يونية 2022 | 09:45 صباحاً
كتب : بسمة الجداوي

شهدت الطرق الرئيسية والمحاور، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، حالة من السيولة المرورية، بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط تواجد رجال المرور في الشوارع للعمل على تنظيم الحركة المرورية.

حالة المرور في القاهرة

تشهد شوارع ومحاور القاهرة سيولة مرورية، وسط تواجد مُكثف لرجال المرور بالعاصمة، مُدعمة بالأوناش للتعامل مع الأعطال أو الطوارئ.

سادت حالة من السيولة المرورية بميادين وشوارع وسط البلد، كما ظهرت سيولة في الحركة المرورية في الطريق المتجه إلى القاهرة الجديدة، وانتظمت حركة السيارات أعلى الكوبري الجديد المؤدي إلى كوبري أكتوبر ومدينة نصر.

كما ظهر انسياب في حركة السير بميدان التحرير، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

ويشهد الدائري بمنطقة السلام وداخل النفق للقادم من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعي سيولة مرورية، وكذلك الأمر للمتجه من المنيب وفي طريقه إلى الأوتوستراد والتجمع وفي الاتجاه العكسي للقادم من المعادي لمناطق الجيزة.

وشهد شارع التسعين الجنوبي بالتجمع الخامس، سيولة مرورية أمام المتجه إلى الدائري الأوسطي وطريق العين السخنة، وكذلك الأمر في مناطق التجمع الخامس وفي طريقه للبساتين وزهراء المعادي.

وظهرت سيولة مرورية في حركة السيارات أعلى كوبري الحدائق، أمام القادم من الزوايا إلى الفنجري، وكذلك الأمر أعلى كوبري المطرية، للمتجه من منطقة الكابلات إلى مناطق مصر الجديدة والتجنيد.

وتعمل الكباري التي تنقل الحركة المرورية بين القاهرة والجيزة منها كوبري الجلاء، الساحل، الجامعة، بشكل جيد دون كثافات مرورية.

حالة المرور في الجيزة

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحي، والهرم والبحر الأعظم ونزلة الدائري اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

كما شهد شارع فيصل والهرم وكوبري عباس والجامعة وميدان النهضة، حالة من السيولة المرورية، بالإضافة إلى محور 26 يوليو أمام القادم من مناطق أكتوبر، وفي طريقه إلى الجيزة وأعلى ميدان لبنان، سيولة مرورية في حركة السيارات.

كما ظهرت سيولة مرورية أعلى الطريق الدائري ومن نزلة شارع البحر الأعظم وصولا إلى منطقة الدقي، وأعلى دائري المريوطية للمتجه من الصحراوي حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوي، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

في حين انتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائري ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبري أكتوبر وميدان روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

وكثّفت الإدارة العامة للمرور في محافظتي القاهرة والجيزة من سيارات الإغاثة المرورية، على جميع الطرق والمحاور الرئيسية، لمساعدة قائدي السيارات في حال تعطلت سياراتهم بالطريق.

كما أطلقت الإدارة العامة للمرور، حملات مُكبرة ومُوسعة، لرصد جميع المُخالفات المرورية، ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة بالشوارع، بالتنسيق مع أحياء المحافظة، وبالتعاون مع أجهزة الأمن وشرطة المرور المرافق وممثلي الجهات المعنية، لتأمين شوارع المحافظات بالكامل.

اقرأ أيضا