المصيلحي: المواطن يمكنه صرف حصته من الخبز يوميا أو كل ثلاثة أيام

السبت 04 يونية 2022 | 05:05 مساءً
كتب : دينا سيف الدين

صرح الدكتورعلي المصيلحى وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، مساء اليوم السبت فى بيان له، أن ضبط إجراءات الصرف الجديدة التي تم اتخاذها ‏لصرف الخبز المدعم للمواطن تأتي في صالح المواطن لضمان ‏وصول الدعم لمستحقيه ومنع التلاعب في الدعم المقدم ‏للمواطن على رغيف الخبز، إضافة إلى منع التكدس أمام ‏المخابز وانتظام صرف الخبز كما هو معتاد يوميًا للمستفيدين ‏من دعم الخبز الذين يصل عددهم إلى 72 مليون مواطن.

وأضاف المصيلحي،أن الهدف من تنظيم عمليات صرف الخبز هو عدم ‏التلاعب في أرصدة المواطن من الخبز وقيام بعض أصحاب ‏النفوس الضعيفة من استنزاف أرصدة المواطن على بطاقة ‏الدعم حال ترك المواطن بطاقته بالمخبز وهو ما تم التحذير ‏منه مسبقًا.

وأكد أن حق المواطن لم يتغير على ‏بطاقة الدعم حال صرف حصته من الخبز يوميًا أو كل ‏ثلاثة أيام بناء على حصته المتوفرة على بطاقة التموين وبناء ‏على عدد الأرغفة المخصصة لكل بطاقة بعدد الأفراد ‏المستفيدة منها.

وأوضح أن ‏المواطن من حقه صرف حصته بعد يومين فى حال ‏صرفة لثلاثة أيام من الخبز مقدمًا لأنه يكون قد حصل على ‏حقه من عدد الأرغفة في الأيام الثلاثة التي صرفها من رصيده ‏على بطاقة الدعم.

وذكر أن ‏المواطن من حقه صرف حصته من الخبز المدعم يوميا، ‏مؤكدا أن الدولة تدعم رغيف الخبز بما يزيد عن ٦٦ ‏مليار جنيه سنويًا بواقع ٥.٥ مليار جنيه شهريًا، ‏وبالتالي فان القرارات التي تتخذ تأتي للحفاظ على الدعم ‏المقدم للمواطن على بطاقة الدعم وضمان وصول الدعم إلى ‏مستحقيه.‏

اقرأ أيضا