عيد الأضحى.. موعد العيد الكبير 2022

الخميس 09 يونية 2022 | 06:22 صباحاً
كتب : احمد جاهين

تفصلنا أسابيع قليلة عن موعد عيد الأضحى المبارك، حيث يبحث قطاع كبير من المواطنين عن ميعاد العيد الكبير 2022، ليجهزوا ما يحتاجونه في الإجازة، وعدد أيام إجازة العيد التي سيحصل عليها الموظفون في قطاعات الحكومة والقطاع العام والقطاع الخاص.

عيد الأضحى موعد العيد الكبير 2022

وتمتد إجازة عيد الأضحى المبارك في هذا العام 2022 إلى عدد 5 أيام للموظفين في قطاعي الحكومة والعام، ويكون عددها 3 أيام للموظفين في القطاع الخاص، وتبدأ يوم الجمعة الذي يوافق 8 يوليو القادم، باعتباره في وقفة يوم عرفة ولتكون الإجازة الأسبوعية.

وطبقا للحسابات الفلكية، ويأتي العيد الكبير المبارك في يوم السبت في 9 من يوليو 2022، وتكون عدد أيام العيد يبلغ 4 أيام.

إجازات عيد الأضحى المبارك في مصر

يوم السبت الموافق 9 يوليو

يوم الأحد الموافق 10 يوليو

يوم الاثنين الموافق 11 يوليو

يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو

وذلك تكون بالنسبة للعاملين في القطاعين القطاع الحكومي والقطاع العام، بينما إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص، وسيتم احتسابها عقب صدور القرار من "رئيس مجلس الوزراء"، وتشرف على تنفيذها من خلال وزارة القوى العاملة بالسلطة المختصة في منشآت القطاع الخاص، ولكن سيكون الأساس بها في يوم الجمعة يوم وقفة عرفات يوم 8 يوليو، وأول يوم العيد وثاني أيام العيد.

ووفقا للحسابات الفلكية لميعاد عيد الأضحى المبارك، ويكون في يوم عرفة الموافق الجمعة يوم 8 من يوليو 2022، الذي يوافق 9 من ذي الحجة 1443، ويكون يوم إجازة العاملين بعيد الأضحى المبارك، والذي قد جرى تحديد موعدها فلكيًا من يوم 8 يوليو إلى يوم 12 يوليو 2022.

ويكون عيد الأضحى المبارك دائما في اليوم الموافق 10 بشهر ذي الحجة في كل عام، وحيث إن مدة الاحتفال بالعيد به قد تكون أربعة أيام وتستمر إلى يوم 13 في شهر ذي الحجة.