مدبولى: توجيهات من الرئيس السيسى بتقديم مختلف صور الدعم للصومال

الخميس 09 يونية 2022 | 01:07 مساءً
كتب : دينا سيف الدين

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم مختلف صور الدعم والمساندة الممكنة للصومال الشقيق، في كل المجالات التنموية والتدريبية والأمنية، مضيفًا أن مصر سوف تستمر على نهجها في مساندة الصومال، والوقوف إلى جانب تطلعات شعبه في التنمية والاستقرار والأمن.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على هامش مشاركته نيابة عن رئيس الجمهورية في مراسم تنصيب رئيس الصومال، حيث نقل مدبولي، في بداية اللقاء، تهنئة وتحيات الرئيس السيسي إلى أخيه الرئيس شيخ محمود.

من جانبه، أعرب الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود عن تقديره البالغ للمشاركة المصرية رفيعة المستوى في مراسم التنصيب نيابة عن الرئيس السيسي، كما طلب رئيس الصومال نقل تحياته البالغة للرئيس السيسي، والذي يحرص دومًا على دعم الصومال في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة.

وأشاد شيخ محمود بالدور المصري التاريخي في مساندة الصومال منذ نيله الاستقلال عام 1960، مؤكدًا الحاجة إلى الدعم المصري للصومال في كل المجالات التنموية، وكذا في مجال تدريب الكوادر المدنية والأمنية.

واختتم مدبولي لقاءه مع الرئيس الصومالي بنقل دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى نظيره الصومالي لزيارة مصر، من أجل التباحث حول الموضوعات التي تهم الشأنين الصومالي والعربي.

اقرأ أيضا