هيونداي توقف إنتاج أكسنت وفيلوستر N نهائيا

الجمعة 01 يوليو 2022 | 11:33 صباحاً
كتب : منار الجارحي

تتمتع سيارة "هيونداي فيلوستر N هاتشباك" بناقل حركة يدوي بتصميم فريد من نوعة، وعلي الرغم من ذلك أشارت تقارير صحيفة كوريا الاقتصادية اليوم إلى أن فيلوستر اقتربت من نهايتها.

فإن فيلوستر سيتم توقف إنتاجها خلال الشهر المقبل، وتشير التقارير في كوريا إلى أن العلامة التجارية ستُنتج سيارة "أفانتي N سيدان" كبديل لسيارة "فيلوستر N هاتشباك"، ويُذكر أن "إلنترا N" تُباع بالفعل في عدد من الدول حول العالم، ولكنها ليست رياضية بالشكل الكافي او تعمل بكفاءة مثل "فيلوستر N".

ويقال أن فيلوستر ظهرت لأول مرة في 2011 مع الكثير من الانتقادات في ذلك الوقت، وقد كانت السيارة تمتلك إصدار قوي وقتها وهي "فيلوستر توربو"، ومع ذلك، فإن السيارة التي يرأس تطويرها الرئيس السابق لشركة بي ام دبليو M، تم تحويلها إلى السيارة الرياضية.

وكانت تعتبر فيلوستر سيارة صغيرة بقوة كبيرة تصل إلى 275 حصان، وبمساعدة LSD إلكتروني وبعض التعليق الصلب للغاية، فإن السيارة أصبحت توفر تجربة قيادية هائلة، كما تتوفر أيضًا بالطلاء الأزرق المُميز لسيارات N مع لمسات حمراء وناقل حركة يدوي، ولم يتم إصدار اي قرار حتي الأن بأن هيونداي ستتوقف عن إنتاج فيلوستر N أم لا.