سواريش يطبق نظاما جديدا للتدريبات بالأهلي

الجمعة 01 يوليو 2022 | 01:11 مساءً
كتب : ندى بدر

التقى النادي الأهلي مؤتمرًا صحفيًا في الثانية بعد ظهر اليوم لتقديم الجهاز الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش لوسائل الإعلام.

وأعلنت أمس إدارة النادي الأهلي، عن التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش، مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين، وما تبقى من مباريات في الموسم الحالي.

وكشف رئيس النادي محمود الخطيب، المشرف العام على الكرة، عن عقد جلسة مع الجهاز الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش، و سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، والجهاز المعاون الذي يضم كلًّا من: ماوريسيو فاش مدربًا عاماً وسامي قمصان مدربًا وراؤول فاريا مطور أداء وبيدرو جيميرايش، مخطط أحمال وإخصائي فسيولوجي وإدواردو لوبو، مدرب حراس المرمى ولويس بيريرا، محلل أداء الفرق المنافسة ،وذلك في حضور حسام غالي، عضو مجلس الإدارة، ولجنة التخطيط للكرة التي تضم محسن صالح، و زكريا ناصف.

وشهدت الجلسة مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالفريق وآلية العمل، والأهداف الخاصة بالمرحلة القادمة.

وأكد الخطيب للجهاز الفني الجديد، أنهم تولوا المسئولية في ظروف بالغة الصعوبة وهو كلاعب كرة قديم يدرك ذلك ولكن طموحات الجهاز الحمراء لا تتوقف ، وقال الخطيب خلال تلك الجلسة أنه يدرك كلاعب كرة قديم أن هناك صعوبة لأي مدير فني يتولي المسئولية في وسط الموسم بجاب جدول مضغوط للغاية فالفريق يخوض مباراة كل ثلاثة ايام ولكنه يثق بشكل كامل في سواريش وجهازه المعاون.

وأوضح الخطيب للجهاز الفني للاهلي تاريخ الأهلي وبطولاته ومبادئه والأسس التي يعمل عليها ومن بينها التنسيق قبل إجراء أي حوارات إعلامية خاصة أن هناك سيستم كامل للمنظومة الحمراء يجب إتباعه وهو ما تفهمه الجهاز الفني الجديد وأكد عليه، وتمني الخطيب التوقف لريكاردو وسواريش مؤكداً له دعمه الكامل ومجلس إدارته وشركة الكرة.

وبعدها اصطحب سيد عبدالحفيظ مدير الكرة الجهاز الفني في جولة داخل استاد التتش وغرف الملابس وقاعات المحاضرات والجيم وغرف الإستشفاء والتي ابدي إعجابه بها المدرب الجديد، ولكنه داعب طبيب الفريق الدكتور احمد أبوعبلة بانه بعرف أن هناك مصابين كثيرين ويتمني أن يكون هناك تعاون بينهم لتنتهي تلك الظاهرة.

وحرص سواريش علي عقد جلسة مع الجهاز الفني والإداري بالكامل بعدها قبل وصول اللاعبين إلي التتش شرح خلالها خطة العمل للفترة المقبلة ، ثم عقد محاضرة أخري مع اللاعبين وطلب منهم الإلتزام الكامل مؤكداً أنه يراعي حالة الإجهاد التي عليها ولكنه سيقوم بعمل أكبر الفترة المقبلة ويجب عليهم الحضور مبكراً للنادي فهناك تدريبات تخصصية وأخري بدنية وفنية ويجب أن ينصهر الجميع لتحقيق ذلك.

وأضاف سواريش للاعبين أن الجميع لديه سواسية فليس لديه احكام مسبقة سوي الملعب ومن يجتهد ويلتزم سيجد له مكان ام غير ذلك فنهاية الموسم ليس بعيده، وكان سواريش قد شاهد مباريات الزمالك وغزل المحلة وبيراميدز وسموحه للفريق وابدي إندهاشه الشديد من بطء الأداء والتراجع البدني والفني بجانب الأخطاء الدفاعية في التسليم والتسليم وعدم التمركز الصحيح.

وقالت مصادر أخري إن المدرب الجديد يتجه لفرض نظام تدريب قاس قد يصل إلي 7 ساعات ما بين مران بدني وفني وتأهيلي واستشفاء ومحاضرات نظرية وتصحيح بعض الأخطاء.

اقرأ أيضا