قبل بيعها للمواطنين.. ضبط 2 طن لحوم مجمدة فاسدة بالجيزة

الجمعة 01 يوليو 2022 | 06:02 مساءً
كتب : تغريد علام

تمكنت وزارة الداخلية من ضبط 2.3 طن لحوم مجمدة يشتبه في عدم صلاحيتها بمحافظة الجيزة قبل طرحها فى الأسواق.

جهود وزارة الداخلية

واصلت وزارة الداخلية جهودها لحماية المواطنين من خلال تشديد الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.

حملات الادارة العامة لشرطة التموين

وفى هذا الصدد شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

اللحوم الفاسدة

تمكنت جهود الحملات من ضبط (2,300 طن لحوم مجمدة) بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والشكل، وتشكل خطر على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع و التداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ اللحوم المجمدة) بمحافظة الجيزة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار مواصلة الحملات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع ، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

اقرأ أيضا