تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2022

السبت 02 يوليو 2022 | 05:12 مساءً
كتب : تغريد علام

يرصد موقع «بلدنا اليوم » لمتابعيه من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور حقيقة تسريب امتحان مادة الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2022 شعبه أدبي، بعد ساعات قليلة سنطلق ثالث أيام امتحانات الصف الثالث الثانوي ،بأداء امتحان مادة الجغرافيا الشعبة الأدبية.

تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة

يهتم الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بالتعرف على حقيقة تسريب إمتحان الجغرافيا للطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية لعام 2022.

وزعمت صفحات الغش الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وواتساب وتليجرام حصولها على الامتحان، تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2022.

مكافحة الغش من قبل وزارة التربية والتعليم

ونذكر أن وزارة التربية والتعليم،قد أكدت قبل سابق لها أنها ستطبق قانون مكافحة الغش في الامتحانات ومكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، بلا تهاون، وفقاً للقانون رقم 205 لسنة 2020، الذي وافق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وينص على:-

- معاقبة كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.

معاقبة كل من شرع في ارتكاب طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

حرمان الطلاب من الامتحانات فى حالة الغش

- حرمان الطالب الذي يقوم بطبع أو نشر أو أذاع أو روج بأيي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسباً في جميع المواد.