رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

شعبة المخابز: لجنة خماسية لتنفيذ تجربة إضافة البطاطا للدقيق

حملة على المخابز بالدقهلية

علق خالد صبري سكرتير شعبة المخابز بالقاهرة، على ما تقوم به وزارة التموين بخصوص إضافة البطاطا لـ الدقيق لإنتاج رغيف الخبز.

وقال إن المواطن له ذوق عالي ومعين في تناول رغيف الخبز، وهناك لجنة خماسية لتنفيذ التجربة ونجاحها، ,أن من ضمن اللجنة الخماسية، وزارة التموين والزراعة وشعبة المخابز.

وأضاف سكرتير شعبة المخابز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج” من أول وجديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن البلاد تعرضت لـ مشكلة من قبل، وتم التفكير في إضافة الذرة لـ القمح لإنتاج الخبز، والفكرة نجحت.

ولفت إلى أن البلاد تمر الآن بظروف، وعلينا أن نكون بجانب الدولة لتقليل نسبة الاستيراد، وفكرة إضافة البطاطا لـ القمح لإنتاج الخبز موجودة منذ 20 عامًا، ولكن لم يتم تنفيذها لتوفير كميات من القمح.

وأشار إلى أن هناك تجارب تتم الآن على تنفيذ الفكرة، وأن الخلاف فقط في النسبة، هل سيتم وضع 10% من البطاطا على 90% من القمح، أو 50 لـ 50.

وأوضح أن وزارة التموين تقوم بعمل جميع التجارب، حتى يتم إنتاج الخبز ولا يشعر المواطن بتغيير في الطعم، وأن ما قام به أحد مسؤولي المخابز في محافظة الوادي الجديد بإضافة القمح على البطاطا، وإنتاج الخبز تمت دون علم الوزارة وهذه التجربة فاشلة.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات