وزارة الإسكان تطرح محلات وأراضي ووحدات للبيع .. تفاصيل

السبت 02 يوليو 2022 | 08:00 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال الأيام الماضية عن عدد من الأطروحات المختلفة للمواطنين للراغبين في تملك محلات أو صيدليات أو أراضي، كما أعلنت الشروط المختلفة لبيع المحلات التجارية بالمدن الجديدة بالمزاد العلني، وكيفية الدخول للمزاد والرسوم المخصصة لدخول المزاد على المحال التجارية.

وجات كالتالي:

6 أكتوبر

وأعلن جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر عن طرح عدد (۱۰) محلات تجارية و(2) صيدلية، بمساحات تتراوح من ۲۰ إلى 40 مترًا، بالتوسعات الشمالية بالمدينة للبيع بالمزاد العلني.

وأكد الجهاز في بيان له، أن كراسة الشروط والمواصفات تطلب من مقر جهاز المدينة نظير سداد مبلغ ۲۹۹ جنيه، لكل محل أو صيدلية، وتعقد جلسة المزاد الساعة الثانية عشرة ظهرا بمقر الجهاز يوم الثلاثاء الموافق ۲۰۲۲/۸/۲.

وأكد الجهاز أنه يتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ (۲۵۰۰۰ ج) لكل محل أو صيدلية في موعد غايته جلسة المزاد.

ويتم سداد تأمين 25 ألف جنيهاً لكل محل وصيدلية في موعد غايته يوم الجلسة، كما يتم استكمال سداد 10% +1% مصاريف إدارية و0.5 % لصالح مجلس الأمناء من القيمة البيعية الإجمالية الراسي بها المزاد وذلك فور رسو المزاد.

كما يتم سداد 5% وديعة صيانة تسدد خلال شهر وقبل الاستلام، والباقي 90% يتم سداده على هيئة أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاثة سنوات، أو يتم سداد القيمة بالكامل خلال 3 أشهر من تاريخ رسو المزاد.

مدينة بدر

طرح 18 محلاً تجارياً وصيدليتين بمساحات تتراوح بين ( ١٨م٢ : ٩٩م٢) بمنطقة ٢٢٢ عمارة إسكان اجتماعي بمركز المدينة، للبيع بالمزاد العلني بجلسة يوم الثلاثاء الموافق 19/7/2022.

وأوضح المهندس عمار مندور رئيس جهاز مدينة بدر، أنه تم إتاحة كراسات الشروط والمواصفات بمقر جهاز المدينة لمن يرغب من المواطنين في التقدم لحجز المحال أو الصيدليات، مؤكداً أن طرح المحال والصيدليات يأتي في إطار الحرص على توفير الخدمات اللازمة للموطنين، وإعادة ضخ الاستثمارات العائدة في تنفيذ مشروعات تنموية أخرى لتحقيق التنمية المستهدفة بالمدينة.

كما طرحت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية عددا من الأراضي الاستثمارية بأنشطة متنوعة، بالمدن الجديدة.

اقرأ أيضا